رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لايعرف التتويج.. هل يكتب تاريخ الزمالك بدور المجموعات فشله المبكر في رحلة التتويج بالأميرة السمراء؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

فشل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في تحقيق الفوز الأول، خلال مشواره بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، واكتفى الأبيض بحصد نقطة وحيدة، بعدما تعادل سلبيا أمام نظيره مولودية الجزائر ضمن منافسات الجولة الأولى، خلال المباراة التي جمعت الفريقين الجمعة الماضي.

ويستعرض موقع"مستقبل ون نيوز"، خلال السطور التالية، نتائج مشاركات الزمالك بدور المجمواعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي سبق للأبيض التعادل فيها، وكيف أنهى البطولة.

على مدار تاريخ مشاركات الزمالك أفريقيا، تعادل الزمالك في مستهل مشواره بمرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، مناسبتين.

كانت المرة الأولى، التي سقط الزمالك فيها، في فخ التعادل الإيجابي، أمام أسيك الإيفواري، عام 2005، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الأخير، وانتهت بهدف لكل فريق، ووصل الأبيض وقتها إلى نصف نهائي البطولة، ثم ودعها على يد الغريم التقليدي النادي الأهلي.

بينما المناسبة الثانية، التي تعادل فيها الزمالك، خلال ضربة البداية، في مشوار المجموعات، كانت عام 2013، أمام الأهلي، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الجونة، وانتهت بهدف لكل فريق، وفشل الأبيض في العبور من دور المجموعات، بعدما حقق 7  نقاط، احتل بهم المركز الثالث ليودع البطولة.

 

عاجل