رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الرابطة الطبية الأوروبية: المسحات القديمة غير مجدية مع سلالات كورونا الجديدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق الدكتور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية،  على الوضع الوبائي في العالم، قائلاً: إن عدد المتعافين من فيروس كورونا على مستوى العالم يقترب من عدد المصابين، بينما نسبة الوفيات من 1.5 % إلى 3% وتختلف من دولة لأخرى".

وقال "عودة"، خلال لقاء مباشر ببرنامج "الآن" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، إن هناك تراجعًا وانخفاضًا في أعداد المصابين حول العالم بنسبة 45%.

 وأشار رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية إلى أنه ظهرت سلالات جديدة للفيروس، لافتا إلى أن المسحات القديمة غير مجدية في التعرف على هذه السلالات.

وأضاف أنه تم  استخدام مسحات جديدة للتعرف على السلالات الجديدة من فيروس كورونا، حيث تبين أن من بين كل 5 مصابين شخص مصاب بالسلالة الإنجليزية من كورونا، مشددا على ضرورة التعايش من تغيرات الفيروس سواء من حيث تشخيص المرض والعلاج، واللقاحات وما إذا كانت مفيدة ام لا للسلالات الجديدة من كورونا،.

ونوه بأن التغيرات التي مر بها الفيروس أكثر من 4 آلاف تغير وسلالة جديدة لكن تم التعرف على 27 فقط، مؤكدا على ضرورة الاستمرار في دراسة السلالات الجديدة

ولفت رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية إلى أن السلالة البريطانية أكثر خطورة بالنسبة للوفيات من السلالات الأخرى، لافتا إلى أن لقاح"أسترازينيكا" غير فعال مع سلالة جنوب إفريقيا بينما "فايرز" و"مودرنا" لديهم قوة عن اللقاحات الثانية.

عاجل