رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الغربية يفتتح عددًا من المشروعات الخدمية بمركز زفتى

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن المحافظة بمؤسساتها المختلفة تواصل الليل بالنهار من أجل الانتهاء من افتتاح المشروعات التي ستساهم في تقديم خدمات أفضل للمواطن.

جاء ذلك خلال جولة الافتتاحات التي أجراها المحافظ، صباح اليوم؛ لافتتاح عدد من المنشآت الخدمية بمركز ومدينة زفتى، يرافقه العميد أحمد يحيى ومحمود أبو حسين عضوي مجلسي النواب والشيوخ.

بدأت الجولة بافتتاح مشروع الصرف الصحي بزفتى، الذي يخدم قرى «كفر فرسيس، كفر الزيتون، والرياض» وعزب «العتر، جراسيا، العمايشة، والعرايشة» بقيمة تعاقدية 80 مليون جنيه وتخدم 10 آلاف نسمة.

وأوضح المهندس عادل عطية رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية، أن المشروع يتكون من محطتين رفع، الأولى بطاقة 35 ل/ث بطول 9200 متر طولي للشبكات وخط طرد 1010 أمتار طولي، والثانية بطاقة 46 ل/ث بطول 13 ألف متر طولي للشبكات، وخط طرد بطول 1830 مترًا طوليًا.

كما افتتح المحافظ الملعب الخماسي بمركز شباب سنبو الكبرى، وأشار أحمد الوكيل مدير مديرية الشباب والرياضة بالغربية، إلى أن الملعب تم إنشاؤه بإجمالي تكلفة 490 ألف جنيه من خلال وزارة الشباب والرياضة لخدمة أهالي القرية والقرى المجاورة، كما تفقد المحافظ صالة الألعاب الرياضية ومشاهدة عروض الكاراتيه وكرة القدم.

واستكمل المحافظ جولته بافتتاح مسجد المحطة بقرية ميت الحارون، حيث أوضح الشيخ سيد عبد المجيد مدير مديرية الأوقاف بالغربية أن المسجد تم إنشاؤه على مساحة ٢٥٠ مترًا بإجمالي تكلفة ١.٥ مليون جنيه، وتم نقله من موقعه القديم للموقع الحالي بعد تبرع أهالي القرية بقطعة الأرض.

وفي قرية ميت الحارون، تابع المحافظ جولته بتفقد أعمال تبطين ترعة ميت الحارون ضمن المشروع القومي لتبطين الترع، والذي يضم تبطين 62 ترعة داخل نطاق المحافظة.

واختتم المحافظ جولته بافتتاح مدرسة منية المباشرين الابتدائية، حيث كان في استقباله المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم والمهندس مصطفى فراج مدير هيئة الأبنية التعليمية الذي أوضح أن المدرسة تقع على مساحة 1091 م٢ وتم إنشائها بتكلفة إجمالية ٥ ملايين و٤٥٤ ألف جنيه، وتتكون من دور أرضي و٤ أدوار علوية وتحتوي على (١٢) فصلًا دراسيًا، مكتبة، فصلين رياض أطفال، مجالات، مصادر، شبكة، مشاهدة، وغرفة الفصل الواحد.

 

عاجل