رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس البرلمان عن المبنى الجديد بالعاصمة الإدارية: إعجاز يفخر به كل مصري

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، كلمة خلال افتتاح الجلسة العامة لمجلس النواب، صباح اليوم، أعرب فيها عن شكره للرئيس عبدالفتاح السيسي، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بعد الزيارة التي أجراها، أمس بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ للاطلاع على آخر تطورات إنشاء مجلس النواب. 
 
وقال رئيس المجلس، في كلمته: «شرفت بالأمس بزيارة العاصمة الإدارية الجديدة، إحدى أهم إنجازات مصر وحُلمها للعبور إلى المستقبل؛ للوقوف على آخر المستجدات بشأن إنشاء مبنى مجلس النواب الجديد». 

وأضاف في كلمته «ما رأيته هناك تعجز الكلمات عن وصفه، فهو إعجاز يفخر به كل مصري، سواء ما تم في المبنى الرئيسي لمجلس النواب والذي يضم القاعة الرئيسية التي تستوعب 1000 عضو، أو المباني الخدمية التي روعي فيها استيعابها لآخر مستجدات العصر من حداثة وتكنولوجيا، والتي تليق بنواب الشعب الذين ترفرف على هامتهم شرف تمثيل الأمة». 

وتابع «وقد علمت أن العمل متواصل هناك ليل نهار دون كلل أو ملل، رغم ما يتعرض له العالم منذ العام الماضي من إجراءات احترازية نتيجة انتشار فيروس كورونا».

ووجه جبالي، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلا «الشكر كل الشكر للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، راعي التنمية، الذي خرج من نبت أرض مصر الطيبة، وأودعته أمانتها، كي نعبر الجسر لاستكمال بناء دولة مدنية حديثة». 

كما أعرب عن تقديره للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، قائلا «والشكر موصول للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ورجالها الذين ما أوكل إليهم عمل إلا وكان النجاح حليفهم، والشكر موصول أيضاً لشركة المقاولون العرب، ولجميع الشركات العاملة هناك، على ما قدموه من جهد في سبيل إنجاز هذا الصرح المصري العملاق».

وتفقد المستشار الدكتور حنفي جبالي، أمس، مقر مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة، ورافقه خلال الزيارة المستشار أحمد سعدالدين، ومحمد أبوالعينين، وكيلي المجلس، والمستشار أحمد مناع الأمين العام.

واطلع المستشار الدكتور حنفي جبالي، على معدل تنفيذ مبنى مجلس النواب الجديد،  كما استمع من اللواء عماد سعفان نائب رئيس الهيئة الهندسية، إلى شرح حول أعمال التنفيذ.

وجرت الإشارة إلى أن المبنى مقام على مساحة تصل لنحو 109 آلاف متر مربع م2 ،ويتكون المبنى من القاعة الرئيسية والتي تسع  1000 عضو، يعلوها قبة كبيرة بقطر 55م وارتفاع 65م، ويضم المبنى الرئيسي أيضا قاعات استماع، ومركز إعلامي، ومركز معلومات، ومركز تدريب، ومكاتب تتسع لـنحو  3200 موظف، إلى جانب 3 أجنحة رئيسية، إضافة إلى المباني الخدمية، وبينها مركز طبي، ومركز إطفاء، وجراج، ومسطحات خضراء.

 

 

عاجل