رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في منظر طبيعي خلاب.. جبال الألب تكتسي باللون البرتقالي.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

باللون البرتقالي، اكتست جبال الألب في إيطاليا لتسحر عشاقها في منتجعات التزلج في شمال غرب إيطاليا، في منظر خلاب تغطيه ثلوج الشتاء في هذا الوقت من السنة.

 وحولت الرمال الحمراء القادمة من الصحراء الكبرى، الجبال إلى منظر طبيعي مغطى بالثلوج التي يكسوها اللون البرتقالي الباهت للمرتفعات في الجبال الشهيرة.

وأظهرت لقطات جوية مشاهد جبال الألب بعد تحولها للون البرتقالي، لتستمر الطبيعية الفريدة طوال أسبوع كامل، حيث زحفت رمال الصحراء عبر كامل المناطق الجنوبية لدول أوروبا الغربية ثم وصلت إلى إيطاليا وأعطت زيا برتقاليا باهتا للمرتفعات الثلجية خلال فصل الشتاء.

وقالت شبكة  "يورو نيوز"، إن سحابة الرمل الناعم المنبعثة نحو الشمال قادمة من الجزائر وصبغت السماء باللون الأحمر واختلطت بتساقط الثلوج لتعطي هذا المشهد الطبيعي الرائع.

وشوهد عدد من المتزلجين ينطلقون إلى المنحدرات على الرغم من الطقس الغريب بعد استمرار تدفق الغبار من الصحراء الكبرى، وأيضا، شوهد متزلجون في جبال البرانس وهم يتزلجون على طبقة برتقالية من رمال الصحراء كانت تغطي طبقة الجليد في المنطقة، كما شوهد لون برتقالي في وادي شامونيكس مونت بلانك حيث كان الهواء محملاً بغبار الرمال من الصحراء الكبرى، وفقًا لـ"سكاى نيوز".

أما خدمة الأرصاد الجوية والمناخ الوطنية الفرنسية، فقد نشرت صورة بالأقمار الصناعية تظهر الرمال من الصحراء، وقالت إن "نظام الضغط المنخفض في شبه جزيرة أيبيريا (إسبانيا والبرتغال) تسبب بجلب الرمال من الصحراء الكبرى إلى أوروبا".

وشملت الرمال جبال الألب الغربية في إيطاليا بالقرب من الحدود الفرنسية، حيث كان المشهد أشبه بصورة لكوكب المريخ، كما شمل جزر البليار وسردينيا إلى جانب جبال البرانس وسويسرا، والساحل الآزوري الفرنسي ومدن جرونوبل وسانت إتيان وبروفانس وصولا إلى مدينة شتوتجارت الألمانية ومناطق أخرى، فيما شوهدت شاحنة تزلج تسير عبر "سحابة برتقالية"، في سيستريير بجبال الألب الغربية الإيطالية، ووصف المشهد بأنه "مشهد مريخي".

 

 

 

 

 

عاجل