رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مدارس الأحد».. مطرانية المنيا تستأنف الأنشطة الكنسية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصدرت مطرانية المنيا للأقباط الكاثوليك، برئاسة الأنبا باسيليوس فوزي، مطران كاثوليك المنيا، بيانا أعلنت فيه عن استئناف الأنشطة الكنسية "مدارس الأحد"، نظرا لإنخفاض أعداد إصابات فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد 19".

وقالت المطرانية في بيان لها: "لوحظ في الفترة الأخيرة انخفاض نسبة المصابين بوباء "كورونا"، ورغبة منا في عدم انقطاع أبناء كنيستنا وخاصة الشباب والأطفال، عن ممارسة الأنشطة والاجتماعات الروحية لفترة طويلة، مما قد يكون له التأثير السلبي مع طول المدة علي حياتهم الروحية.

وتابع البيان:" تزامنا مع عودة أبنائنا إلي المدارس فقد قررنا عودة الأنشطة ومدارس الأحد والخدمات الروحية المختلفة مع المحافظة علي إتباع الإجراءات الاحترازية، وذلك ابتداء من الإثنين 15 فبراير الجاري".

يشار أن الكنائس الأرثوذكسية التابعة لمطرانية المنيا وأبوقرقاص للأقباط الارثوذكس، برئاسة الأنبا مكاريوس، الأسقف العام للمنيا، طبقت في نهاية شهر يناير الماضي قرار المطرانية بشأن القداسات والصلوات في الكنائس التابعة للمطرانية، في الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة "كورونا" بإلغاء صلوات قداسات الجمعة.

وكانت المطرانية قررت إلغاء القداسات والصلوات يومي الأحد والجمعة من كل اسبوع، على أن تستمر القداسات طوال أيام الأسبوع فيما عدا يومي الجمعة والأحد.

واختتم بيان مطرانية المنيا، بأن يستمر العمل بهذا النظام حتي يُعاد تقييم الوضع في ضوء المستجدات.

 

عاجل