رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هل تتأثر مبيعات الذهب خلال عيد الحب ؟.. تعرف على التفاصيل من خبراء المصوغات

نشر
مستقبل وطن نيوز

هل يعد «عيد الحب» موسماً لبيع المشغولات الذهبية.. سؤال طرحه موقع «مستقبل وطن نيوز» على خبراء بيع المشغولات الذهبية في مصر، واللذين أكدوا أن عيد الحب لا يعد من المواسم التي ينتظرها تجار الصاغة لتنشيط المبيعات، وذلك بعكس عيد الأم، الذى يعد موسماً هاماً لمبيعات المشغولات الذهية، والذى يشهد مبيعات ملحوظة مقارنة بغيره من المواسم.

من جانبه، أكد هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، أن موسم «عيد الحب» لا يعد موسماً لمبيعات المشغولات الذهبية بسوق الصاغة، لافتاً في الوقت ذاته  ضعف الطلب على شراء المشغولات الذهبية بسوق الصاغة خلال الفترة الراهنة.

وأشار «ميلاد» أن ضعف مبيعات الذهب بسوق الصاغة خلال موسم عيد الحب، يعد من الأمور العادية، خاصة وأن هدايا عيد الحب تأخذ العديد من الأشكال بعيدة تماماً عن المشغولات الذهبية، بعكس موسم «عيد الأم»، والذى يعد موسماً هاماً لسوق الصاغة.

وأتفق معه المهندس رفيق العباسي، رئيس شعبة الذهب والمجوهرات باتحاد الصناعات، أن عيد الحب لم يكن يوماً من الأيام موسماً لسوق الصاغة، خاصة في ظل تراجع أسعار هدايا عيد الحب مقارنه بالمشغولات الذهبية.

وأشار «العباسي» في تصريحات لـ«مستقبل وطن نيوز» أن عيد الحب يرتبط في أذهان الكثير من المواطنين حول العالم بالورود والقلوب و الهدايا ذات اللون الأحمر، الأمر الذى يبعد الذهب خارج المنافسة خلال موسم عيد الحب.

وألمح رئيس شعبة الذهب والمجوهرات باتحاد الصناعات أنه بالرغم من الارتفاع الملحوظ لأسعار الذهب، إلا أن تجار الصاغة استطاعوا التغلب على تلك الأزمة بإبتكار الكثير من المشغولات الذهبية ذات الأوزان الخفيفة، والتي قد تستخدم في المناسبات الاجتماعية والهدايا ، وتكون أسعارها معقولة مقارنة بغيرها من المشغولات الذهبية.

وتحل غداً الأحد، ذكرى عيد الحب، والذى يأخذ أشكال مختلفة حول العالم، ابرزها تقديم الهدايا بين الأحبة والأصدقاء.

 

 

عاجل