رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ليستر سيتي ضد ليفربول.. موقعة الفرصة الأخيرة لـ صلاح ورفاقه للمنافسة على البريميرليج

نشر
مستقبل وطن نيوز

يحل فريق ليفربول ضيفًا على نظيره ليستر سيتي، اليوم السبت، في تمام الساعة الثانية والنصف عصرًا على ملعب كينج باور، ضمن مباريات الجولة الرابعة والعشرين من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج».

ويمتلك فريق ليفربول في جعبته 40 نقطة في المركز الرابع بترتيب جدول الدوري الممتاز، بينما ليستر سيتي في المركز الثالث برصيد 43 نقطة، وبفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد صاحب الوصافة.

فريق ليفربول في موقف لا يُحسد عليه إطلاقًا، حيث أنه لم يجمع في المباريات الـ10 الأخيرة سوى 12 نقطة، جمعهم من 3 انتصارات و3 تعادلات و4 هزائم منهم 3 على ملعبه.

وبشكل عام، لم يحصد فريق ليفربول سوى 40 نقطة هذا الموسم، فبعدما توج باللقب الموسم الماضي، ومن المفترض أن يدافع عنه هذا العام، لم يفعل ذلك وظهر بمستوى هزيل لا يرتقي للمقبول، وسط نتائج سلبية عديدة، إذ تعرض للهزيمة من فرق مثل بيرنلي وبرايتون وأستون فيلا وساوثهامبتون، فضلًا عن أن الهزيمة كانت مدوية أمام أستون فيلا بسبعة أهداف مقابل هدفين.

هزائم ليفربول هذا الموسم كانت عديدة، بسبب دفاعه الذي يبدو هشًا أمام هجوم المنافسين، لذلك تعتبر مباراة اليوم، وكأنها الفرصة الأخيرة للريدز الذي سيرتفع رصيده في حالة الفوز إلى 43 نقطة، ويتساوى مع ليستر سيتي، ويزيحه أيضًا من المركز الثالث، ليحتله هو بدلًا منه بفارق الأهداف، ليقترب من المتصدر مانشستر سيتي بفارق 7 نقاط.

وتنعي الخسارة أو التعادل لفريق ليفربول، بنسبة كبيرة عدم قدرته على الدفاع عن لقبه، لذلك يتعين عليه الفوز في مباراة اليوم من أجل عدم فقدان فرصة إحياء آماله في المنافسة على اللقب.


المثير في الأمر، أن ليفربول تراجع 24 نقطة عن الموسم الماضي، لا سيما وأنه في ذلك التوقيت في الموسم الماضي تصدر البريميرليج برصيد 64 نقطة حصدها من 21 انتصارًا، وتعادل وحيد، وبدون هزيمة.

عاجل