رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم.. تسيير 66 رحلة جوية لنقل 5557 راكبًا.. وانقطاع المياه عن 18 منطقة بالقاهرة بسبب توسعات الطريق الدائري

نشر
مستقبل وطن نيوز

 

يشهد اليوم السبت، العديد من الأحداث الهامة من بينها تسير شركة مصر للطيران اليوم السبت، 66 رحلة دولية وداخلية وشحن جوي على متنهم ما يقرب من 5557 راكبا، وانقطاع المياه عن 18 منطقة بالقاهرة بسبب توسعات الطريق الدائري.

وفيما يلي، نقدم لكم أبرز هذه الأحداث على النحو الآتي:

مصر للطيران تسير اليوم 66 رحلة دولية وداخلية

تسير شركة مصر للطيران اليوم السبت، 66 رحلة دولية وداخلية وشحن جوي على متنهم ما يقرب من 5557 راكبا ، مع الالتزام  بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة سواء داخل المطار أو على متن الطائرات للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة المسافرين .

وستكون الرحلات الجوية بمعدل رحلة واحدة تنطلق من مطار القاهرة الدولي إلي كل من (بيروت، بغداد، أكرا ، لاجوس، أبوجا، أبوظبي، تونس، لندن، موسكو، باريس، إسطنبول، دبي، امستردام، ميلانو، مدريد، نيويورك، جنيف، بروكسل، ميونخ، أثينا، البحرين، الخرطوم، عمان، الشارقة، نيروبي، أديس أبابا، إربيل، برلين، فيينا، فرانكفورت)، بالإضافة إلي 22 رحلة داخلية إلى كل من شرم الشيخ و الغردقة و الأقصر و أسوان ، و3 رحلات شحن جوى، تنقل جميع هذه الرحلات أكثر من 5557 راكب.

وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون حليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثني الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

انقطاع المياه عن 18 منطقة بالقاهرة بسبب توسعات الطريق الدائري

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، انقطاع المياه عن مناطق " الريان - عرب الجرعان - إسكانات الأهالى خلف سبيكو - إسكانات النيل بجميع حروفها - وأملاك 2 - تقسيم مكة - القاهرة 2 - القاهرة د - القاهرة ج - إسكندرية 1 - الدلتا 1 - البركة - كفر أبوصير - سيجال - البركة الشرقية والغربية - الأمن المركزى - المؤسسة العقابية - أحواض الطويل وداود و حشان ".

وقالت الشركة في بيان اليوم، أنه اعتباراً من الساعة الـ 10 صباح اليوم السبت الموافق 13 / 2 / 2021، وحتى الساعة العاشرة مساء نفس اليوم، سيتم قطع المياه عن المناطق المذكورة، وذلك نظراً لأعمال تنفيذ توسعات بالطريق الدائري، الأمر الذى يستلزم تحويل مسار خط المياه قطر 900مم .

وتهيب الشركة بأصحاب المخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة، مؤكدة قيامها بتوفير سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 من التليفون الأرضي.

 مركز التنمية المحلية بسقارة ينظم 3 دورات تدريبية جديدة

ينظم مركز التنمية المحلية بسقارة 3 دورات تدريبية جديدة، وهي، دورة إعداد قادة المستقبل والتي تستمر على مدار 3 أسابيع، ودورة تنمية مهارات رؤساء الوحدات القروية وسكرتيري مجالس المدن والأحياء وسكرتيري الوحدات القروية في مجال الإدارة والقيادة الفعالة، ودورة استخدام نظم المعلومات الجغرافية للعاملين والمديرين في وحدات المتغيرات المكانية ولجان تقنين واسترداد أراضي الدولة والتخطيط.

وزير الشباب يشهد فعاليات رياضات الشارع واللياقة البدنية بالإسكندرية

يشهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وبحضور أبطال مصر المتأهلين لأولمبياد طوكيو والبطل بيج رامي بطل مستر أولمبيا والبطل الأولمبي كرم جابر، الفعاليات التي ينظمها الاتحاد المصري لرياضات الشارع واللياقة البدنية برئاسة إسلام قرطام، وبالتعاون مع جامعة الإسكندرية.

استمرار فعاليات الحملة القومية للتحصين ضد مرضى "الحمى القلاعية"

تستمر فعاليات الحملة القومية للتحصين ضد مرضى "الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع" أعمالها في الثامنة من صباح اليوم بمحافظة الدقهلية من خلال لجان التحصين التابعة لمديري الطب البيطري والإدارات والوحدات البيطرية بالمحافظة بهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها بقرى المحافظة.

متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا في المحال العامة بالدقهلية

 تقوم الأجهزة المختصة الأمنية والتنفيذية الدقهلية بمتابعة تنفيذ القرارات الخاصة بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا في المحال العامة والمقاهي والمطاعم وكذلك مواعيد العمل بالمحال العامة وكذلك وضع الكمامات على وجوه المواطنين بالمواصلات العامة وأماكن التجمعات الجماهيرية كما تقوم الأجهزة الصحية بمتابعة حالات المرضى بالعزل المنزلي للاطمئنان على تنفيذ البرنامج العلاجي الخاص بمواجهة فيروس كورونا بجميع أنحاء المحافظة .