رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ساعة «أبل ووتش» الذكية تحقق أرقاما قياسية جديدة.. تعّرف عليها

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت شركة أبل الأمريكية، عن تحقيق ساعتها الذكية «أبل ووتش» أرقام قياسية، وصل لعشرات الملايين من المستخدمين. 

وأوضح تقرير منشور في الموقع التقني المتخصص «جي إس إم آرينا»، أن عدد مستخدمي ساعات «أبل ووتش» وصل لأكثر من 100 مليون مستخدم، وفقًا لما أظهره التحليل الشامل لساعات «أبل ووتش» شحنت أكثر من 100 مليون وحدة في جميع أنحاء العالم.

ووصلت مبيعات «أبل ووتش» الذكية إلى هذا الرقم، رغم إطلاقها في عام 2015، أي منذ 5 سنوات فقط، إلا أن عام 2020، هو أكثر الأعوام إنعاشا لمبيعات تلك الساعات، والتي وصلت لأكثر من 30 مليون وحدة، وهو ما يزيد على أعوام 2015 و2016 و2017 مجتمعين.

وشكل السوق الأمريكي أكثر الأسواق رواجًا لساعات أبل الذكية، بنسبة وصلت إلى 35% تقريبا.

ومن المرجح أن تزداد تلك الأرقام بصورة كبيرة خلال العام الجاري 2021 والعام المقبل 2022، بسبب سرعة تبني المستخدمين للبيئة التكنولوجية الجديدة.

ويشير هذا الرقم إلى أنه يشكل نسبة 10% فقط من مستخدمي «أيفون» النشطين حول العالم، والذين يصل عددهم نحو مليار مستخدم.

مواصفات أبل ووتش

وكانت أبل قد كشفت عن ساعة Apple Watch Series 6 الذكية الأكثر تميزًا بتصميمها الفريد ومميزاتها الحصرية والتي باتت أفضل ساعة ذكية مع ميزة خاصية قياس مستوى الأكسجين وحساب نبضات القلب.

تنجز Apple Watch ما تعجز عنه الأجهزة الأخرى، والسبب هو أنها على معصمك، فهي شريك تمارينك المثالي وتقيس مختلف تحركاتك وتقدم لك معلومات مفيدة عن صحتك، كما أنها تبقيك على اتصال بمن يهمك وما يهمك، ولا تفصلك عنها سوى نظرة سريعة.

ويمكنك التحقق من مستوى الأكسجين في الدم بمساعدة تطبيق مبتكر ومستشعر متطور جديد، واحصل على تخطيط للقلب في أي مكان وزمان، واطّلع بلمح البصر على مقاييس اللياقة التي تعرضها عليك شاشة Retina المعززة التي لا تنطفئ، عندما تكون Apple Watch Series 6 على معصمك، تنعم بحياة صحية وتبقى أكثر نشاطاً وتواصلاً مع الآخرين.

وتضم ساعة أبل واتش سيريس 6 شاشة مميزة Retina LTPO OLED بحجم 1.78 بوصة ملونة بدقة 448×368 بكسل، تغطي تقريبا 60.0% من الجهة الأمامية وتتوفر على حماية Sapphire crystal glass مع دعم ميزة 3D Touch display وAlways-on display بالإضافة الى سطوع شاشة عالي جدا.

وتشتغل ساعة Apple Watch Series 6 بمعالج Apple S6 ثنائي النواة ومعالج رسومي PowerVR، وتعمل بنظام ساعات أبل watchOS 7.0 المشابه ل iOS.

وتتوفر نسخة واحدة من ساعة أبل بذاكرة التخزين 32GB والذاكرة العشوائية RAM بسعة 1GB، ومكبر الصوت وبدون منفذ سماعات 3.5mm لكن يمكن استخدام سماعات لاسلكية متل AirPod Pro.

وتدعم شريحة اتصال 2G+3G+4G ومنفذ تركيب شريحة eSIM والواي فاي Wi-Fi 802.11 b/g/n، وشريحة البلوتوث 5.0 وتقنية تحديد المواقع GPS وتقنية الدفع الالكتروني NFC ومقاومة للماء حتى عمق 50 متر.

لم يتم الكشف عن سعة البطارية لكنها تدعم شحن اللاسلكي وتدوم 18 ساعة، لكن الشركة لم تؤكد ذلك.

عاجل