رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«طريق الموت».. النقل ترد على شائعة عدم إدراجه ضمن خطة التطوير

نشر
مستقبل وطن نيوز

ردت وزارة النقل على ما نشر في أحد الوسائل الإعلامية تحت عنوان «طريق الموت» حيث تشير الشكوى المنشورة إلى عدم إدراج طريق «المنصورة - دمياط» مرورًا بمركز شربين ومركز الزرقا ومركز فارسكور حتى دمياط ضمن منظومة التطوير وعدم وضع خطة لازدواجه. 

وأكدت الوزارة، أن الطريق مدرج بالفعل ضمن خطة التطوير، ويتم تنفيذه على مراحل حيث ستنتهي المرحلة الأولى من «المنصورة - شربين» بطول 22 كم هذا العام، وسيتم البدء في المرحلة الثانية من «شربين - الزرقا» بطول 12 كم بخطة العام المالي 2022/2021. 

وأوضحت الوزارة أنه يتم البدء في المرحلة الثالثة «الزرقا - فارسكور - دمياط» بطول 28 كم بخطة العام التالي ليتم الانتهاء من تطوير وازدواج الطريق بالكامل من المنصورة حتى دمياط بطول 62 كم عام 2023. 

وذكرت أنه بالإضافة إلى ذلك سيتم البدء في تطوير ورفع كفاءة طريق «طنطا - المحلة - المنصورة - دمياط» الغربي بطول 122كم، وهو أحد المحاور الهامة بالدلتا التي تربط 3 محافظات الغربية والدقهلية ودمياط والطريق الدولي الساحلي «بورسعيد - دمياط - المنصورة الجديدة» بطول 95 كم العام المالي القادم الذي يبدأ في شهر يوليو 2021، تلبية لمطلب نواب الشعب عن محافظة دمياط وأهالي دمياط ومحافظ دمياط. 

 وأكدت وزارة النقل أنه في إطار توجيهات القيادة السياسية للحكومة المصرية، يتم حاليًا تنفيذ خطة شاملة لتطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق الحالية بالتزامن مع تنفيذ المشروع القومي للطرق لرفع مستوي الخدمة على الشبكة وتوفير أعلى درجات الراحة والأمان للمواطنين مستخدمي شبكة الطرق.

عاجل