رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدرب منتخب تونس لكرة اليد: التأهل لأولمبياد طوكيو مهمة صعبة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أوضح سامي السعيدي، مدرب المنتخب التونسي لكرة اليد، اليوم الجمعة، أن مهمة المنتخب التونسي في التأهل لأولمبياد طوكيو تبدو صعبة لوجوده في مجموعة قوية، مشيرًا إلى أن فرص الترشح للأولمبياد ضئيلة، خاصة وأن المنتخب التونسي سيواجه منتخبات أوربية عتيدة قدمت أداءً متميزًا في مونديال مصر 2021.

وأفاد السعيدي في تصريح لوكالة "تونس إفريقيا" للأنباء، بأن المنتخب سوف يلعب مباراتين في تونس استعدادًا للدورة التأهيلية لأولمبياد طوكيو، وذلك قبل السفر إلى فرنسا يوم 8 مارس للمشاركة في الدورة التأهيلية.

وقال المدرب الوطني لكرة اليد، إن المنتخب التونسي أهدر فرصة التأهل للأولمبياد بصفة مباشرة، من تونس، إثر خسارته اللقب في نهائي كأس إفريقيا للأمم أمام المنتخب المصري في تونس، مشددًا على أن تراجع مستوى المنتخب في السنوات الماضية يعود إلى غياب استراتيجية قائمة على العمل على المدى البعيد.

وأوضح السعيدي، أن فريقه قدم في مونديال مصر مردودًا جيدًا رغم افتقاره للخبرة، معتبرًا أن جزئيات صغيرة في لقاء البرازيل تسببت في الخروج من الدور الأول.

يذكر أن المنتخبات المنافسة للمنتخب التونسي في مجموعته هي فرنسا "رابعة بطولة العالم" وكرواتيا "مركز 15" والبرتغال "مركز 10".

كما يذكر أن المنتخب التونسي لكرة اليد حصل على المركز 25، في بطولة العالم التي نظمتها مصر، وتوج بلقبها المنتخب الدنماركي للمرة الثاني على التولي، وفاز المنتحب التونسي باللقب الشرفي "كأس رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد" على حساب منتخب النمسا.

عاجل