رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تقرير: مصر المنافس الأشرس لتركيا على التدفق السياحي الروسي

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف تقرير لموقع "توربروم" الروسي، أن قرار عودة الرحلات الروسية المحتمل إلى مصر، سيؤثر بشكل حاد على السوق السياحي في تركيا.

وذكر الموقع في تقريره، أن الفنادق التركية في حالة توتر شديدة بسبب احتمال عودة الطيران الشارتر بين روسيا والمنتجعات السياحية المصرية في مارس المقبل خلال زيارة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين المنتظرة إلى مصر.

وأفاد التقرير بأن عودة الرحلات الجوية الروسية، إلى شرم الشيخ والغردقة ستجبر الفنادق في تركيا على خفض أسعار الحجوزات بها، واصفًا مصر بأنها المنافس الأشرس لتركيا على التدفق السياحي الروسي.

وكان الطيران العارض بين مصر وروسيا تم تعليقه إثر سقوط الطائرة الروسية في سيناء عام 2015، حيث يجري الطرفان منذ ذلك الحين مفاوضات لرفع مستوى الأمن في المطارات المصرية من أجل استئناف الطيران العارض مرة أخرى.

يذكر أن السفير الروسي بالقاهرة، جيورجي بوريسينكو، أكد خلال لقاء مع قناة "روسيا اليوم"، أن السلطات المصرية رفعت مستوى الأمن في المطارات بشكل ملحوظ، لافتًا إلى أن موسكو تنتظر تقييم خبرائها حول الإجراءات الأمنية بشرم الشيخ والغردقة، استعدادًا لصدور قرار استئناف الطيران العارض بين البلدين.

عاجل