رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص| رئيس شعبة الذهب يكشف أسباب تراجع أسعار المعدن الأصفر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد المهندس رفيق العباسي، رئيس شعبة الذهب والمجوهرات باتحاد الصناعات، أن تراجع أسعار الذهب مؤخرًا يرجع في المقام الأول إلى تراجع سعر الذهب العالمي بعد توقعات تعافي الاقتصاد العالمي عقب التوصل إلى لقاح كورونا وتناوله على نطاق واسع عالميًا.

وأشار «العباسي» في تصريحات خاصة لـ«مستقبل وطن نيوز» إلى أن التوقعات بتعافي الاقتصاد العالمي، دفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية للتراجع، خاصة مع انحسار الموجة الثانية لكورونا، وظهور العديد من اللقاحات التي عززت بدورها حالة التفاؤل بتعافي الاقتصاد العالمي.

وألمح رئيس شعبة الذهب والمجوهرات باتحاد الصناعات إلى أن الإعلان عن خطة التحفيز الاقتصادي الذي اعتمدها الرئيس الأمريكي جو بايدن دفعت أسعار الدولار للتعافي مقابل العملات الأجنبية، مما ساهم بدورة في تراجع أسعار الذهب.

وعلى المستوى المحلى، أضاف «العباسي» أن ارتفاع الجنيه المصري مقابل الدولار مؤخرًا ساهم بنحو آخر في تراجع سعر الذهب في الأسواق المحلية.

وتجدر الإشارة إلى أنه تراجعت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، وهبطت أسعار المعدن الأصفر بسوق الصاغة بنحو 4 جنيهات مقارنة بالتعاملات المسائية أمس الخميس.

وعالميًا، تراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 % إلى 1822.69 دولار للأونصة، كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 % إلى 1823.30 دولار.

عاجل