رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تناولها باستمرار.. 4 أطعمة لمكافحة نزلات البرد

نشر
مستقبل وطن نيوز

الفلافونويد هي مركبات نباتية لها مجموعة واسعة من الفوائد الصحية، بما في ذلك نشاط مضاد للفيروسات، فهي لا تساعد فقط في محاربة مسببات الأمراض ولكنها تمنع تكاثرها وتنظم جهاز المناعة وتحسن ميكروبيوم الأمعاء.

ونستعرض خلال السطور التالية مجموعة أطعمة تكافح نزلات البرد وفقا لموقع "بولد سكاي الهندي".

1- التفاح

التفاح غني بالفلافونويد مثل الكايمبفيرول والكيرسيتين بينما قشر التفاح غني باللوتولين، من المعروف أن جميع مركبات الفلافونويد لها تأثيرات مضادة للتكاثر ومضادة للعدوى ضد الفيروسات وفيروسات الإنفلونزا. 

2- العنب الأحمر

مركبات الفلافونويد الأكثر شيوعًا الموجودة في العنب الأحمر هي الأنثوسيانين والفلافونول والكاتشين والبروانثوسيانيدينز، تم العثور على الأنثوسيانين فقط في العنب الأحمر مقارنة بأنواع العنب الأخرى.

3- الكرنب الأحمر

يحتوي الملفوف الأحمر الطازج والمخلل على أعلى نسبة من مركبات الفلافونويد مثل الكاتيكين والكايمبفيرول والكيرسيتين والأبيجينين، السياندين وهو نوع من الأنثوسيانين، هو الفلافونويد السائد في الملفوف الأحمر الذي يساعد في علاج العديد من فيروسات الإنفلونزا المقاومة للأدوية.

4- البصل

يحتوي البصل الطازج على مركبات الفلافونويد مثل الفلافونول والأنثوسيانين والديهايدروفلافونول والكايمبفيرول والكيرسيتين والأبيجينين. يقترح الخبراء تناول البصل النيء أو البصل المقلي قليلاً للحصول على أقصى الفوائد.

عاجل