رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاصم الجزار: جار الانتهاء من 512 وحدة إسكان متميز بمدينة الفشن الجديدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه جاري الانتهاء من أعمال الهيكل الخرساني وأعمال البناء لـ512 وحدة سكنية (32 عمارة) نموذجي (أ ، ب) بالإسكان المتميز، بمدينة الفشن الجديدة، مشيرًا إلى أنه تم البدء في أعمال التشطيبات ببعض العمارات.

وأضاف المهندس أشرف فتحي، رئيس جهاز مدينتي ملوي والفشن الجديدتين، أنه تم الانتهاء من شبكة الصرف لموقع العمارات بطول حوالى 1500م بنسب تنفيذ 80%، وجاري تنفيذ شبكة المياه لموقع العمارات، وبلغت نسبة التنفيذ حوالى 60%.

وأكد فتحي، أنه تم التنبيه على جميع الشركات المنفذة بزيادة معدلات التنفيذ لسرعة إنهاء المشروع في التوقيتات المحددة، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا.

جدير بالذكر أن مدينة الفشن الجديدة تقع على طريق القاهرة/أسوان الصحراوي الغربي، وتبعد عن مدينة الفشن القائمة حوالي 21 كم، وتم إنشاؤها بالقرار الجمهوري رقم 247 لسنة 2018 بمساحة 17958.05 فدان، ومن المخطط أن تستوعب المدينة نحو 570 ألف نسمة، ويتكون المخطط العام لمدينة الفشن الجديدة، من مناطق إسكان بمستويات مختلفة (إسكان اجتماعى ومتميز - إسكان متوسط - إسكان فاخر)، ومناطق خدمات على مستوى الأحياء والمجاورات وعلى مستوى المدينة، بالإضافة إلى مناطق للخدمات الإقليمية، ومناطق صناعية، ومشروعات استثمارية.

والمرحلة الأولى لمدينة الفشن الجديدة بمساحة حوالى 180 فدانا، وتشتمل المرحلة على مناطق سكنية بمستويات مختلفة (قطع أراضٍ مميزة، نماذج عمارات مميزة)، بالإضافة إلى الأنشطة الخدمية.

عاجل