رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«كورونا في 24 ساعة».. 603 حالات إيجابية جديدة.. ومصر تستمر في علاج مليون أفريقي من فيروس بي وسي

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت مصر عدة أحداث مرتبطة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، خلال الـ24 ساعة الماضية، ومنها إعلان مستشارة وزيرة الصحة لشئون الأبحاث أن مصر تستهدف تصنيع لقاح كورونا محليًا وتصديره لأفريقيا، وكشف سبب توقعات زيادة الإصابات خلال شهر أبريل.

وجاءت هذه الأخبار على النحو التالي:

الصحة: مصر تستهدف تصنيع لقاح كورونا محليًا وتصديره لأفريقيا

قالت الدكتورة نهى عاصم، مستشارة وزيرة الصحة لشئون الأبحاث، إن مصر تستهدف تصنيع لقاح كورونا محليا وتصديره لأفريقيا، حيث تتشاور مصر مع أكثر من جانب وعلى رأسهم الجانب الهندي.

هالة زايد: مصر لم تدخر جهدا في علاج مليون أفريقي خلال جائحة كورونا

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن مصر لم تدخر جهدا في الاستمرار في تنفيذ مبادرة الرئيس السيسي بعلاج مليون أفريقي من فيروس بى وسى خلال جائحة كورونا.

الصحة: تسجيل 603 حالات إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و53 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 376 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

الصحة تكشف سبب توقعات زيادة إصابات كورونا خلال أبريل

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن تصريح وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد بشأن إمكانية زيادة عدد إصابات فيروس كورونا خلال شهر أبريل مجرد توقع، وليس مؤكدًا.

وزيرة الصحة: نتوقع انخفاض إصابات كورونا في مايو المقبل

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن معدلات الوفيات والإصابات بفيروس كورونا تكون في أعلى معدلاتها خلال الأسبوع السابع من بداية كل موجة وبائية.

وزيرة الصحة: مصر تعكف على توفير اللقاحات الخاصة بكورونا لأفريقيا

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أن أول كواشف للكشف عن كورونا بتحليل pcr حصلنا عليها من منظمة الصحة العالمية.

«أمهات مصر» يطالب بـ«امتحانات استثنائية» بسبب كورونا

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن هناك مجموعة من المطالب خاصة بأولياء أمور طلاب المراحل التعليمية المختلفة في مؤتمر وزير التربية والتعليم المقرر عقده في 14 فبراير الجاري. 

خلال مؤتمر لـ الصحة العالمية.. هالة زايد تستعرض تجربة مصر في التصدي لـ كورونا

استعرضت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، تجربة مصر في التصدي لفيروس كورونا المستجد، خلال عام 2020.

هالة زايد: تقديم مساعدات طبية للأشقاء الأفارقة في 30 دولة خلال جائحة كورونا

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه يتم العمل بمبادرة رئيس الجمهورية لعلاج مليون أفريقي من فيروس سي وبي.

متحدث الصحة يكشف آخر تفاصيل الوضع الوبائي لـ كورونا في مصر

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن منحنى الإصابات بفيروس كورونا شهد انخفاضًا في مصر على مدار الشهر الماضي.

أستاذ باطنة يكشف سبب ارتفاع أعداد إصابات كورونا بمصر

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، إن هناك تذبذبًا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا في مصر، ما بين ارتفاع الأعداد وانخفاضها، ولكنها مازالت في الحد المعقول.

بعد تحذير الصحة العالمية.. 10 فيروسات تهدد بأوبئة جديدة

قال الدكتور أيمن السعيد، أستاذ الوبائيات والصحة العامة بجامعة الملك عبدالعزيز، إن منظمة الصحة العالمية أعدت قائمة مكونة من 10 فيروسات تهدد البشرية بأوبئة جديدة.

 

عاجل