رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة «التوك شو».. موقف الصحة من عودة الدراسة و10 فيروسات تهدد البشرية بأوبئة جديدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت برامج "التوك شو"، العديد من الأحداث الهامة خلال الساعات الماضية جاءت على النحو التالي:

الصحة تكشف موقفها من عودة الدراسة

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه لا يوجد ما يمنع من عودة الطلاب للمدارس، حيث إن عودة المدارس جزء من عودة الحياة الطبيعية، والتعايش مع فيروس كورونا.

الصحة تكشف سبب توقعات زيادة إصابات كورونا خلال أبريل

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن تصريح وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد بشأن إمكانية زيادة عدد إصابات فيروس كورونا خلال شهر أبريل مجرد توقع، وليس مؤكدًا.

متحدث الصحة يكشف آخر تفاصيل الوضع الوبائي لـ كورونا في مصر

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن منحنى الإصابات بفيروس كورونا شهد انخفاضًا في مصر على مدار الشهر الماضي، فضلًا على أن نسبة الإشغال في مستشفيات العزل والحميات تراجعت.

بعد تحذير الصحة العالمية.. 10 فيروسات تهدد بأوبئة جديدة

قال الدكتور أيمن السعيد، أستاذ الوبائيات والصحة العامة بجامعة الملك عبدالعزيز، إن منظمة الصحة العالمية أعدت قائمة مكونة من 10 فيروسات تهدد البشرية بأوبئة جديدة.

خالد الجندي: «ربنا هيحاسبنا عن التقاعس في مساعدة الدولة في الإصلاح»

أكد الشيخ خالد الجندي أن الله تعالى سيحاسب الجميع عن التقاعس فى مساعدة الدولة في الإصلاح، مشددًا على أنه يجب تعليم الناس عبادة الشكر وذلك بالثقة في الله أولًا ثم في أنفسنا بشأن أن هناك إصلاح يحدث وأنه لا عيب في الإشادة بذلك.

أستاذ باطنة يكشف سبب ارتفاع أعداد إصابات كورونا بمصر

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، إن هناك تذبذبًا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا في مصر، ما بين ارتفاع الأعداد وانخفاضها، ولكنها مازالت في الحد المعقول.

خالد الجندي عن تطوير الريف: مصر تشهد ثورة تعمير في عهد السيسي

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن مصر تشهد ثورة تعميرية لم تحدث من قبل على مدار كل عصورها.

الصحة: مصر تستهدف تصنيع لقاح كورونا محليًا وتصديره لأفريقيا

قالت الدكتورة نهى عاصم، مستشارة وزيرة الصحة لشئون الأبحاث، إن مصر تستهدف تصنيع لقاح كورونا محليا وتصديره لأفريقيا، حيث تتشاور مصر مع أكثر من جانب وعلى رأسهم الجانب الهندي.

 

عاجل