رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستشارة وزيرة الصحة عن الوضع الوبائي خلال شهر رمضان: الحذر واجب

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة نهى عاصم، مستشارة وزيرة الصحة لشئون الأبحاث، إن انخفاض المعدل الوبائي لأي مرض يرتبط بثلاث عوامل، وهي مدى طبيعة تحور الفيروس، والمحور الثاني قوة الجهاز المناعي للإنسان، والأعمار في المجتمع، فضلًا عن عامل مدى التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية.

وعن احتمالية زيادة الأعداد خلال شهر رمضان، عقبت "نهى"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "مساء DMC" المذاع عبر فضائية "DMC"، مساء الخميس، "الحذر واجب"، منوهة بأن المناعة التي تتكون لدى المتعافين من الإصابة بفيروس كورونا لا تستمر طويلا، ولهذا يجب أن يلتزم الجميع بالإجراءات الاحترازية.

واستعرضت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، تجربة مصر في التصدي لفيروس كورونا المستجد، خلال عام 2020، وذلك بعد الاستجابة لإعلان منظمة الصحة العالمية عن ظهور فيروس كورونا الغامض في يناير من العام الماضي.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزيرة في المؤتمر الصحفي للمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم أفريقيا، اليوم الخميس، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع الدكتور "مويتي ماتشيديسو"، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أفريقيا، والدكتور "بيتر بيوت"، المدير التنفيذي السابق لبرنامج الأمم المتحدة المعني بفيروس نقص المناعة المكتسبة (الإيدز).

عاجل