رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم.. افتتاح 30 مسجدًا جديدًا وتسيير 63 رحلة جوية لنقل 5339 راكبًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد اليوم الجمعة، العديد من الأحداث الهامة حيث تفتتح وزارة الأوقاف 30 مسجدًا جديدًا، كما تُسير شركة مصر للطيران 63 رحلة جوية، لنقل أكثر من 5339 راكبًا.

وفيما يلي، نقدم لكم أبرز هذه الأحداث على النحو الآتي:

يشارك الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم الجمعة، في احتفالات محافظة الدقهلية بعيدها القومي، حيث يلقي خطبة الجمعة بمسجد النصر الكبير بشارع الجيش بالمنصورة.

كما يفتتح وزير الأوقاف مسجد الرحمة بقرية بشلا مركز ميت غمر وميدان الشيخ محمد متولي الشعراوي بمدينة ميت غمر ومسجد الأنوار المحمدية بقرية البيضا مركز تمى الأمديد.

وتفتتح وزارة الأوقاف، 30 مسجدًا جديدًا وثلاثة مساجد صيانة وترميم، في إطار عمارة بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى بإجمالي 33 مسجدًا؛ ليكون إجمالي ما تم افتتاحه من أول سبتمبر 2020، (880) مسجدًا حتى تاريخه.

كما تواصل الأجهزة المختصة الأمنية والتنفيذية، بمتابعة تنفيذ القرارات الخاصة بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا في المحال العامة والمقاهي والمطاعم، وكذلك مواعيد العمل بالمحال العامة وكذلك وضع الكمامات على وجوه المواطنين بالمواصلات العامة وأماكن التجمعات الجماهيرية بجميع أنحاء الجمهورية.

وتُسير شركة مصر للطيران 63 رحلة جوية؛ لنقل أكثر من 5339 راكبًا.

وتطلق مديرية الشئون الصحية بمحافظة جنوب سيناء قوافل طبية مجانية إلى أودية مكتب والندية بأبورديس بالمحافظة خلال يومي الجمعة والسبت تحت رعاية خالد فودة محافظ جنوب سيناء والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة.

كما تقدم أوركسترا مكتبة الإسكندرية بمركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي بالمكتبة، حفلا موسيقيا سيمفونيا بقيادة المايسترو ناير ناجي، على المسرح الكبير بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.

وتنظم دار الأوبرا المصرية، حفلاً بمناسبة عيد الحب، بمشاركة المطربة المغربية جنات، والمطرب أحمد عفت وعازف الجيتار الأردنى وحيد ممدوح.

كما تنظم دار الأوبرا، أيضًا، ضمن سلسلة حفلات عيد الحب التي تنظمها، أمسية فنية في الثامنة مساءً بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو محمد الموجي.

ويقام العرض المسرحي "المفارقة" ضمن فعاليات مهرجان "شباك الفن" الذي يعقد سنويا بالمركز الثقافي الألماني "معهد جوته" بالقاهرة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

عاجل