رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السفير خالد راضي يثمن الجهود الثقافية للوصول إلى مختلف الفئات في أنحاء الوطن

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعرب السفير خالد راضي مساعد وزير الخارجية مدير معهد الدراسات الدبلوماسية عن ترحيبه بوزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، مثنيًا على جهودها في النهوض بالقطاعات المختلفة بوزارة الثقافة، وتبنيها عددًا من المبادرات الهامة التي تهدف إلى الوصول إلى مختلف الفئات والمناطق في أنحاء الوطن.

جاء ذلك خلال استقبال معهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية الوزيرة وزيرة الثقافة؛ حيث التقت بأعضاء الدفعة 53 ملحقين دبلوماسيين؛ وذلك في إطار حرص المعهد على إتاحة الفرصة لشباب الدبلوماسيين بالالتقاء بكبار المسئولين في الدولة؛ للوقوف على السياسات العامة في مختلف المجالات.

وتطرق اللقاء، إلى استعراض الجهود والأنشطة التي تقوم بها وزارة الثقافة في الداخل والخارج وعلاقات التعاون والتنسيق الدائمين بينها ووزارة الخارجية من أجل تعزيز التواجد المصري بالخارج، وإلقاء الضوء على التنوع الكبير في المنتج الثقافي المصري ودوره في تحقيق التقارب مع الثقافات والشعوب الأخرى.

تجدر الإشارة إلى أن الزيارة جاءت تتويجًا لعدد من المحاضرات التي قدمها كبار المسئولين بوزارة الثقافة لأعضاء الدفعة 53 ملحقين دبلوماسيين، وذلك في إطار البرنامج التدريبي الخاص بهم والذي يهدف لتوفير أفضل الخبرات لشباب الدبلوماسيين وتأهيلهم لتمثيل مصر ورعاية مصالحها في الخارج.

عاجل