رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تموين الوادي الجديد» يعلن تنفيذ الأوكازيون الشتوي

نشر
مستقبل وطن نيوز

تواصل مديرية التموين والتجارة الداخلية، بمحافظة الوادي الجديد، المشاركة في موسم تصفيات الأوكازيون الشتوي بداية من يوم 7 فبراير ولمدة شهر واحد.

ومن ناحيته، شدد المهندس صلاح السيد، وكيل وزارة التموين بالوادي الجديد، في بيان صحفي اليوم الخميس، على أحكام الرقابة التجارية على المحلات التجارية أثناء فترة الأوكازيون، على أن يكون لكل محل أسبوعين وذلك وفقا لقرار الدكتور وزير التموين والتجارة الداخلية.

كما أكد المهندس صلاح، حرصه على تطبيق القرار الوزاري حيث يجري إلزام المحلات المشاركة فى الأوكازيون بالحصول المسبق على موافقة مديرية التموين والتجارة الداخلية متمثلة فى إدارة التجارة الداخلية كما يلزم الجهات المشاركة الإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع فى التصفية مقترنا بالثمن الفعلى للسلع قبل التخفيضات.

ولفت وكيل وزارة التموين بالوادي الجديد، إلى أن المديرية تمارس دورها بالرقابة على المتاجر التي حصلت على تصريح من المديرية بالدخول فى الاوكازيون للتأكد من التزامها بالنسبة المقررة فيما يتعلق بتخفيض الأسعار من عدمه خاصة أن المتجر من حقه تحديد نسبة التخفيض لكن عليه الالتزام بتحقيقها، وهو ما يتم متابعته من قبل إدارة التجارة الداخلية فى المديرية.

وأشار، إلى تنفيذ توجيهات الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، بشن حملات مكثفة من إدارة التجارة الداخلية على المتاجر لمنع التلاعب في أسعار السلع المعلن عنها في الأوكازيون، والتأكد من تصريح التجارة الداخلية للمنشآت المشاركة ومتابعة الأسعار المعلنة لضمان أن تكون تخفيضات حقيقية يستفيد منها المواطنين بهدف إنعاش الاقتصاد الوطني وتشجيعًا للمنتجات المصرية.

يذكر أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أصدر القرار الوزاري رقم 16 لعام 2021، ببدء فترة التصفية الموسمية الأولى "الأوكازيون الشتوي"، اعتبارا من الأحد 7 فبراير ويستمر لمدة شهر، على أن يكون لكل محل أسبوعين، وألزم القرار الجهات المشاركة في الأوكازيون بضرورة الحصول مسبقًا على موافقة مديرية التموين التي يقع محالهم داخل دائرتها، كما ألزم القرار الجهات الراغبة في المشاركة في الأوكازيون الشتوي بضرورة الإعلان عن ثمن السلع التي ستعرض خلال فترة الأوكازيون، مع إرفاق بيان بأسعار هذه السلع قبل فترة الأوكازيون.

عاجل