رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيسة سفاجا تراجع ملكية الأراضي الفضاء بعدد من التقسيمات

نشر
مستقبل وطن نيوز

أجرت هدى المغربي، رئيسة مدينة سفاجا، اليوم الخميس، جولة تفقدية بعدد من قطاعات المدينة ، للوقوف على مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين، ومتابعة عمليات حصر الأراضي الفضاء والتعديات على أراضي الدولة بعدد من التقسيمات بالمدينة، تنفيذا لتعليمات اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر. 

وخلال الجولة كلفت "المغربي"، بحصر ومراجعة موقف ملكية قطع الأراضي الواقعة بمنطقة المدينة الصناعية وتقسيم عمر بن الخطاب، وذلك بالتنسيق مع إدارة أملاك الدولة والإدارة الهندسية ، بعدما تلاحظ قيام أحد المواطنين باستغلال بعضها كساحات انتظار بالاضافة إلى وضع تشوينات من الخامات والمعدات.

وشددت رئيس المدينة، على سرعة رفع كافة التشوينات والإشغالات الموجودة بها، وعدم السماح بإستغلالها بالمخالفة، كما وجهت بضرورة التصدي بكل حزم وإزالة كافة أوجه التعدي الموجودة. 

وأكدت أنه تم حصر 5 قطع فضاء بالمنطقة الصناعية وكلفت باتخاذ اللازم نحو سحبها ومراجعة تراخيصها وبيان موقفها ما كانت فضاء أو مخصصة أو معتدى عليها من قبل الأشخاص. 

وشدد على اتخاذ الإجراءات القانونية نحو القرارات التي لم يتم تنفيذها حيث كان هناك 37 قرار، إزالة لم يتم تنفيذها نظرا لأنها مأهولة بالسكان وقد تقدم بعض أصحابها للتقتين وحصلوا على عقود، والبعض الآخر زوائد تنظيم، وجارٍ ىحصر القطع التي تم تقنينها وحصلت على عقود والتي تم قبولها في قانون التصالح.

عاجل