رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الزراعة: معهد الصحة الحيوانية ينظم ورش عمل في 9 محافظات حول منتجات الألبان

نشر
مستقبل وطن نيوز

انطلاقاً من اهتمام الدولة بتوفير الأمن الغذائي للمواطن المصري وخاصة في قطاع الألبان، وفي إطار توجيهات القيادة السياسية بتطوير مراكر لتجميع الألبان وعددها 862 مركزا موزعة على مستوى الجمهورية وتكليفه لجميع الجهات ذات الصلة للوصول إلى منتج غذائي آمن للمواطن المصري.

وتحت رعاية السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، سوف يقوم معهد بحوث الصحة الحيوانية من خلال مركز التدريب والتعلم والأستشارات المعتمد دوليا بتنفيذ مجموعة من ورش العمل اعتبارا من يوم الأحد 14 فبراير، إلى الثلاثاء 16 فبراير، بعنوان "كيفية التعرف على غش الألبان ومنتجاته"، في 9 محافظات في وقت واحد وهي محافظات: البحيرة، كفر الشيخ، أسيوط، بني سويف، الفيوم، المنوفية، القليوبيية، الإسكندرية والدقهلية. والتي سيتم تنفيذها مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

ويحاضر في هذه الورشة، مجموعة من الأساتذة المتخصصين بالمعهد ومعامله.

وأشار الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، إلى أن هذه الدورات تأتي في أطار دور المركز الخدمي والمجتمعي لخدمة قطاع منتجي الألبان بالمحافظات المختلفة.

كما أشاد أ.د. مدير المعهد ممتاز شاهين، بأهمية الاهتمام بقطاع الألبان بجميع أنحاء الجمهورية والتي تميز معهد بحوث الصحة الحيوانية لوجود معامل له بجميع محافظات الجمهورية مما تمكنه من الوصول إلى قطاع كبير من المربيين.

عاجل