رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد اعتناقها اليهودية.. هذه العقوبة تنتظر الفنانة بسمة الكويتية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تصدرت الفنانة بسمة الكويتية، التريند، ومواقع التواصل الإجتماعي بالمملكة العربية السعودية عقب بثها مقطع فيديو أعلنت خلاله ارتدادها عن الدين الإسلامي واعتناقها الديانة اليهودية.

وعقب نشر الفيديو شهدت مواقع التواصل ردود أفعال متباينة بعضها طالب بالقبض عليها ومحاسبتها، والبعض طالب بالقصاص لارتدادها عن الإسلام.

ويرصد"مستقبل وطن نيوز" رأي دار الإفتاء حول عقوبة وحد المرتد عن الدين الإسلامي.

فيرى الشيخ شلتوت شيخ الجامع الأزهر الأسبق "أن قتل المرتد ليس حدًّا فيقول "وقد يتغير وجه النظر في المسألة؛ إذ لوحظ أن كثيرًا من العلماء يرى أن الحدود لا تثبُت بحديث الآحاد، وأن الكفر بنفسه ليس مبيحًا للدم، وإنما المبيح هو محاربة المسلمين والعدوان عليهم ومحاولة فتنتهم عن دينهم، وأن ظواهر القرآن الكريم في كثير من الآيات تأبى الإكراه في الدين".

وتابع أن "قتل المرتد لم يكن لمجرد الارتداد، وإنما للإتيان بأمر زائد مما يفرق جماعة المسلمين، حيث يستخدمون الردة ليردوا المسلمين عن دينهم، فهي حرب في الدين كما قال تعالى: ﴿وَقَالَت طَّائِفَةٌ مِّنْ أَهْلِ الكِتَابِ آمِنُوا بِالَّذِي أُنزِلَ عَلَى الَّذِينَ آمَنُوا وَجْهَ النَّهَارِ وَاكْفُرُوا آخِرَهُ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ".

واستكمل "يمكن النظر إلى قضية "قتل المرتد" من زاويتين: الزاوية الأولى: هي النص الشرعي النظري الذي يبيح دم المسلم إذا ترك دينه وفارق الجماعة، والثانية: هي التطبيق التشريعي ومنهج التعامل في قضية المرتد في عهد النبي- صلى الله عليه وآله وسلم- وكذلك خلفائه رضوان الله عليهم".

عاجل