رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تنفيذ وحدة معالجة للمياه بالمدينة الجامعية لجامعة أسيوط

نشر
مستقبل وطن نيوز

وقعت جامعة أسيوط، اتفاقية تعاون مشترك، سارىة لمدة عام، بين الجامعة ومؤسسة مصر الخير، لبدء تنفيذ مشروع وحدة معالجة المياه الرمادية بالمدينة الجامعية.

واستقبلت الدكتورة مها غانم، نائبة رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، محمد فراج، مدير مؤسسة مصر الخير، وأحمد شوقي الكاشف، مدير عام العقود بالشئون القانونية بجامعة أسيوط؛ لمناقشة كيفية تفعيل هذه الاتفاقية.

وأكدت الدكتورة مها غانم، التعاون القائم والوطيد مع مؤسسة مصر الخير العريقة، برئاسة الدكتور علي جمعة، رئيس المؤسسة، وأياديها البيضاء فى كثير من المجالات داخل وخارج الجامعة.

وأشارت إلى أنه تم الاتفاق مع مؤسسة مصر الخير على توليها إنشاء وحدة لمعالجة المياه الرمادية بالمبني (ز) بمدينة الجامعية البنين لجامعة أسيوط من خلال تعاون الإدارة الهندسية بمؤسسة مصر الخير وبتمويل من البنك الأهلي وتحت إشراف الشئون الهندسية للجامعة، مع قيام المؤسسة بتدريب المختصين على تشغيلها، على أن تقوم الجامعة من جانبها بتقديم التسهيلات اللازمة خلال عملية الإنشاء وتولي مسئولية إدارة وحدة تحلية المياه.

وفي سياق متصل أشاد محمد فراج، بحرص إدارة الجامعة على تقديم الدعم الكامل للمؤسسة والمشاركة الفعالة لتعظيم الاستفادة من كل قطرة مياه وذلك في إطار تنفيذ استراتيجية الدولة لإيجاد حلول للمشكلات المزمنة في مجالات المياه والطاقة.

عاجل