رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الثقافة تصدر قرارًا بإنشاء فرع لأكاديمية الفنون في مدينة الشروق

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصدرت  الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة قرارًا بإنشاء فرع لأكاديمية الفنون بمدينة الشروق بعد موافقة جهاز المدينة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على تخصيص قطعة الأرض رقم (1) بمركز خدمات المجاورة الثامنة بالإسكان العائلي بمساحة إجمالية تبلغ 7915 مترًا مربعًا وما بها من مبان منفذة على مساحة 1400 متر، وتضم 33 فصلًا دراسيًا.

وقالت عبد الدايم، إن قرار إنشاء فرع الأكاديمية بمدينة الشروق بمحافظة القاهرة يأتي في إطار استراتيجية الدولة ووزارة الثقافة لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 الخاصة بالتوسع في المنشآت الثقافية التعليمية المتخصصة بمختلف المحافظات.

وأضافت أن فرع الأكاديمية بمدينة الشروق يعد رافدًا جديدًا يثري منظومة العمل الإبداعي ويخلق شخصيات واعية تشارك فى تنمية المجتمع وبناء الانسان من خلال إعداد كوادر فنية متخصصة تساهم في الحفاظ على ازدهار الفنون والثقافة المصرية وتنشر التنوير بين أبناء الوطن لمواجهة التعصب والأفكار المتطرفة.

من جانبه قال الدكتور أشرف زكي رئيس أكاديمية الفنون، إن فرع الأكاديمية الجديد بمدينة الشروق يتيح الفرصة أمام الشباب لصقل مواهبهم بالدراسة المتخصصة، مؤكدًا أن العمل بها يتم على مرحلتين الأولى تبدأ بقسم الإخراج في المعهد العالي للسينما وقسم التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية والمعهد العالي للبالية والمعهد العالي للموسيقي (الكونسرفتوار) بينما المرحلة الثانية تضم استكمالًا لباقى تخصصات معاهد الأكاديمية.

وأشار إلى أن الإعلان عن قبول الدفعات الجديدة في تخصصات المرحلة الأولى سيتم خلال أيام قليلة من الافتتاح الرسمي، مضيفًا أنه جاري حاليًا دراسة افتتاح أفرع جديدة بجامعتي المنصورة بمحافظة الدقهلية وقناة السويس بمحافظة الإسماعيلية.

 

عاجل