رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

العربية: مقتل جندي سوداني و5 إثيوبيين في اشتباكات حدودية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفادت فضائية "العربية" مساء اليوم الأربعاء، بتجدد الاشتباكات الحدودية بين الجيشين السوداني والإثيوبي ما أسفر عن مقتل جندي سوداني و5 جنود إثيوبيين.

وأشارت العربية إلى أن الجيش السوداني نجح في طرد ميليشيات إثيوبية من أراضيه.

وعلى صعيد آخر، أعلن والي ولاية جنوب دارفور السوداني موسى مهدي عن وجود مخطط تخريبي وراء أعمال الشغب التي شهدتها مدينة نيالا أمس الثلاثاء، حيث استهدفت الجهات نهب السوق وممتلكات المواطنين.

وبحسب وكالة الأنباء السودانية "سونا " قال مهدي اليوم الأربعاء: إن الجهات التي رتبت للشغب استخدمت الأطفال والمشردين والباعة الجائلون في تنفيذ المخطط التخريبي، مؤكدًا أن تعامل القوات المشتركة تم بمهنية عالية في احتواء الموقف والتصدي للمهاجمين الذين تدفقوا بكميات كبيرة نحو المتاجر ومركز سوق المدينة.

وأضاف: أن القوات تحركت بصحبة وكيل النيابة في تطبيق القانون وحماية المواطنين، مشيرًا إلى أن القوات أطلقت النار في الهواء بأمر وكيل النيابة عندما حاول المواطنون مداهمة مركز الشرطة ومجمع البنوك نافية إصابة أي مواطن بطلق ناري.

ومن ناحيته ذكر اللواء علي حسب الرسول مدير شرطة ولاية جنوب دارفور أن إصابات متفاوتة وسط أفراد الشرطة بجانب وقوع بعض الخسائر المادية.

وأضاف: أن الشرطة دونت بلاغات في مواجهة اثنين من المتظاهرين يحملون أسلحة وتم توقيفهم وجاري التحري معهم، مؤكدًا عودة الأوضاع الأمنية إلى طبيعتها مع سريان أمر الطوارئ وحظر التجوال.

عاجل