رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

من أكبر المشاريع السياحية.. ولي العهد السعودي يطلق تصاميم مشروع البحر الأحمر «كورال بلوم»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إطلاق الرؤية التصميمية للجزيرة الرئيسية بمشروع البحر الأحمر "كورال بلوم" والذي يعد من أكبر المشاريع السياحية في العالم.

وقال جون باغانو الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير في بيان مساء اليوم الأربعاء: إن "تصاميم "كورال بلوم" المستوحاة من النباتات والحيوانات الأصلية في المملكة، تبشر بجعل هذه الرؤية حقيقة ملموسة"، مشيرًا إلى أن "الزوار سينبهروا عند وصولهم لأول مرة إلى مشروع البحر الأحمر، حيث سيكون بانتظارهم تجربة رفاهية غامرة إلى أبعد الحدود".

وأضاف: "أن جزيرة شُريرة البوابة تعد الرئيسية لمشروع البحر الأحمر، لذا من المهم جدًا أن تُرسي معايير استثنائية للهندسة المبتكرة والتصميم المستدام، ليس في وجهتنا فحسب، بل على مستوى العالم أيضًا"، مضيفا: "لا يقتصر تحقيق ذلك على حماية البيئة فقط، وإنما يتعداه إلى تبني نهج متجدد في عمليات التطوير".

وأوضح باغانو أن الرؤية التصميمية لجزيرة شُريرة الرئيسية تتمحور حول اعتبارات التنوع البيولوجي، بحيث ستتم المحافظة على أشجار المانجروف والموائل الأخرى لتشكل خطوط دفاع طبيعية ضد عوامل الانجراف والتعرية، وسيتم إلى جانب ذلك تطوير موائل جديدة من خلال الحدائق المنسّقة لتحسين الحالة الطبيعية للجزيرة.

وأشار إلى أنه سيتم تطوير المشروع على مساحة 28 ألف كيلومتر مربع من الأراضي البكر في الساحل الغربي للمملكة، ويضم أرخبيلاً يحتوي على أكثر من 90 جزيرة بكر.

عاجل