رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: زيادة الاستثمارات الموجهة للصحة 100% دليل اهتمام الدولة بالقطاع

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال النائب عمرو القطامي، عضو مجلس النواب: إن زيادة الاستثمارات الموجهة للصحة، بنسبة 100%، يؤكد أن الدولة احتشدت بكل طاقاتها للارتقاء بالرعاية الصحية والتصدي لفيروس كورونا، وتنفيذ المبادرات الرئاسية المتعددة للقضاء على الأمراض المزمنة والوبائية.

وأشار في تصريحات اليوم، إلى أن الحكومة عمدت، الى إعادة ترتيب الأولويات للاستثمارات العامة وبما يتماشى مع تداعيات أزمة جائحة فيروس كورونا، قائلا: برنامج الحكومة مصر تنطلق يركز بشكل كبير على الاهتمام بالرعاية الصحية لملايين المواطنين المصريين، والعمل على تخطي جائحة فيروس كورونا بكافة السبل، وتقليل معدل الاصابات والوفيات بها وتوفير ميزانية كبيرة لشراء اللقاحات التي ظهرت للتصدي للوباء.

وأضاف أن الاهتمام بالصحة في الوطن، وعلى مدى الفترة الماضية كانت له مجالات عدة منها مواصلة المبادرات الرئاسية لتعزيز صحة المرأة والطفل والتصدي للأمراض الوبائية مثل فيروس سي، وفق مبادرة 100 مليون صحة.

وشدد على أن قرار زيادة الاستثمارات الموجهة لقطاع الصحة وميزانياتها إشارة واضحة إلى أن القطاع أولوية أولى في برنامج الإصلاح الذي يتبناه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأن هناك جهودا متواصلة للقضاء على الأمراض المزمنة وتوفير تأمين صحي شامل وغيرها من أوجه الرعاية الصحية.

عاجل