رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«عندي رجالتي ومش محتاج حراسة».. تفاصيل مقتل صاحب مطاعم الفقير بأكتوبر

نشر
مستقبل وطن نيوز

 

تفاجئ الحاج حمادة الفقير صاحب سلسة مطاعم "الفقير" بتوقف سيارة جيب أمام مزرعته بمدينة أكتوبر، وترجل منها 5 أشخاص يحملون الأسلحة النارية، وطالبه أحدهم بتوقيع اتفاق معهم بالقوة لحراسة أرضه، لكن مالك المزرعة رفض طريقته "أنا عندي رجالتي ومش محتاج".

اعتقد الرجل السبعيني أن الحوار انتهى بجملته لكنه تفاجئ بتوجيه عبارات التهديد له "مش بمزاجك الكلمة هنا لينا وهتدفع مقابل حراستها"، استشاط الحاج حمادة غضبًا من عباراتهم التي وجهوها إليه، وأخرج سلاحه الناري "طبنجة مرخصة" من جيبه وأطلق عيارين ناريين في الهواء على سبيل التهديد، لكن أحدهم أشهر في وجهه بندقية آلية وضغط على الزناد ليفجر رأس المسن، وفر الخمسة هاربين من موقع الحادث.

يوم الأحد الماضي تلقى قسم ثان أكتوبر بمديرية أمن الجيزة بلاغًا بوجود إطلاق أعيرة نارية بمزرعة أشجار موالح بطريق الواحات بدائرة القسم، ووفاة مالكها صاحب الـ 70 عامًا، مالك مطعم على إثر إصابته بطلق ناري.

وكشفت تحريات فريق البحث تحت إشراف اللواء علاء سليم مدير قطاع الأمن العام، وبمشاركة ضباط الادارة العامة لمباحث الجيزة عن قيام ثلاثة عاطلين أشقاء متعاقدين على حراسة أحد المواقع "تحت الإنشاء" بذات المنطقة بالتواصل مع المجني عليه؛ لإجباره على الاتفاق معهم لحراسة أراضه.

وأوضحت التحقيقات أن أحد الأشقاء الثلاثة حيث توجه أحدهم لمزرعة المجني عليه وبرفقته 4 عاطلين آخرين مستقلين سيارة جيب بدون لوحات وطلبوا منه حراسة مزرعته مقابل مبلغ مالي إلا أنه رفض وحدثت بينهم مشادة كلامية تطورت لمشاجرة قام على إثرها المجني عليه بإشهار طبنجة "مُرخصة" وأطلق منها عيارين ناريين فـي الهواء فأطلق أحدهم تجاهه عيار ناري من سلاح كان بحوزته أحدثت إصابته التي أودت بحياته واستولوا على الطبنجة الخاصة به ولاذوا بالهرب.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام أسفرت عن ضبط 5 متهمين منهم وبحوزتهم 3 بنادق آلية، وعدد من الطلقات من ذات العيار.

وأمام جهات التحقيق اعترفوا بارتكاب الواقعة، وقرر أحدهم بقيامه بإطلاق أعيرة نارية تجاه المجني عليه من بندقية آلية كانت بحوزته فأحدث إصابته التي أودت بحياته، واستولوا على طبنجة المجني عليه ولاذوا بالهرب، وأرشدوا عن طبنجة الـمُستولي عليها والسيارة المستخدمة في الواقعة.

 

عاجل