رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص| محافظ البنك المركزي سابقا: نجاح طرح السندات الدولية شهادة ثقة جديدة في الاقتصاد

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد إسماعيل حسن، محافظ البنك المركزي المصري سابقا، أن نجاح مصر في إصدار سندات دولية بقيمة 3.75 مليار دولار، يعد شهادة ثقة جديدة في الاقتصاد المصري.

وأشار «حسن»- في تصريحات خاصة لـ «مستقبل وطن نيوز»، اليوم الثلاثاء- إلى أن الإقبال الكبير والمتزايد على السندات الدولية المصرية يعكس متانة الاقتصاد المصري، وقوته في مواجهة أزمة فيروس كورونا؛ خاصة في ظل ثبات التصنيف الائتماني لمصر، وإشادة مؤسسات التمويل العالمية في الإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية للحد من تداعيات فيروس كورونا على الاقتصاد.

وأوضح محافظ البنك المركزي المصري سابقا، أن الاقتراض في الوقت الحالي بأقل سعر فائدة يعد نجاحا بكل المقاييس، خاصة في ظل استمرار حالة الترقب، وعدم اليقين والظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم وأسواق المال العالمية؛ بسبب تداعيات جائحة كورونا.

يشار إلى أن وزارة المالية، أعلنت اليوم الثلاثاء، نجاحها في تنفيذ إصدار سندات دولية بقيمة 3.75 مليار دولار على 3 شرائح (5، 10، 40 سنة) وبقيم مصدرة تبلغ 750 مليون دولار، و1.5 مليار دولار، و1.5 مليار دولار على التوالي.

وأوضحت وزارة المالية، أنه رغم الظروف الحالية، فشهد الطرح تحقيق أسعار فائدة جيدة جدًا وأقل بكثير من الأسعار المحققة خلال السنوات الماضية، بل إن سعر العائد المحقق على السندات ذات الأجل لمدة خمس سنوات ولمدة 40 عامًا يعتبران الأقل على الإطلاق منذ بداية قيام مصر بإصدار سنداتها الدولية.

 

عاجل