رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ولي عهد أبوظبي: إنجاز مسبار الأمل نهديه للشيخ زايد

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعرب محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، عن سعادته بوصول مسبار الأمل الإماراتي لمداره حول كوكب المريخ.

وأوضح بن زايد- عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر"-: "فخور بكم يا عيالي وهذه أجمل انطلاقة للاستعداد للخمسين سنة المقبلة.. إن شاء الله تكون البداية وننتظر منكم الكثير في مشاريع الفضاء المقبلة".

وأضاف: "وصول مسبار الأمل إلى المريخ، هو موعد مع التاريخ، الذي سيكتب أن إرادة التقدم الإماراتية انتصرت على كل التحديات، وأن الرهان على شبابنا المسلح بالمعرفة حقق أهم إنجاز علمي عربي في العصر الحديث، وإننا نستطيع تحقيق كل طموحاتنا، مهما بدت صعبة أو حتى مستحيلة".

وأوضح بن زايد: "يوم وطني ثانٍ في الإمارات.. لحظة تحول كبرى في تاريخنا ومسيرتنا التنموية.. نبارك لرئيس الدولة ولأخي محمد بن راشد والحكام وشعبنا الوفي.. إنجاز استثنائي نهديه إلى زايد طيب الله ثراه.. كان يحلم بهذه اللحظة.. وعيال زايد حققوا أمنيته بالإرادة والعزيمة والتصميم".



كشف مدير مشروع مسبار الأمل الإماراتي، عمران شرف، مساء اليوم الثلاثاء، وصوله المسبار لمدار الالتقاط حول كوكب المريخ.

كما أكد مدير المشروع عمران شرف، أن أنظمة المسبار تعمل بشكل جيد، وتم تنفيذ الأوامر الذاتية حسب المتوقع، ليكون بذلك أول مسبار عربي ينطلق خارج مدار الأرض لاستكشاف المريخ

عاجل