رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«خارجية النواب»: الرئيس السيسي حريص على إنهاء الانقسام الفلسطيني وتوحيد المؤسسات الوطنية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد كريم عبدالكريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى لأعمال الحوار الوطنى الفلسطينى فى الفترة من ٨-٩ فبراير الجاري، يؤكد مركزية القضية الفلسطينية فى السياسة المصرية؛  خاصة في ظل الفترة الدقيقة من تاريخ القضية الفلسطينية، وما يشهده العالم من تغيرات دولية.

وأوضح "درويش"- في بيان صحفي له- أن "الرئيس السيسي حريص على الخروج من الانقسام الفلسطيني الذى ظل لسنوات حائلا دون توحيد المؤسسات الوطنية الفلسطينية، وتوفير الشرعية للمفاوض الفلسطيني، واستئناف عملية السلام وفق رؤية فلسطينية موحدة وبناء على أسس راسخة من وحدة الموقف الفلسطيني الداخلي". 

وأضاف "درويش" أن القاهرة تثق فى وطنية الفصائل الفلسطينية المختلفة، وإدراكها لضرورات الإسراع فى نبذ الخلافات والتوافق على قضايا جوهرية تتصل بترتيب الشأن الداخلي الفلسطيني مثل الانتخابات والتوافق على مرجعيات لاستئناف عملية السلام؛ خاصة فى ظل الترويج لسنوات أنه ليس هناك طرف فلسطينى يمكن التفاوض معه.

ولفت "رئيس لجنة العلاقات الخارجية" إلى أنه يشعر بالتفاؤل بنتائج الحوار الوطني الفلسطيني فى ضوء ما بذلته وتبذله القاهرة من جهود مخلصة ودؤوبة للتهيئة للتوافق الفلسطيني.

عاجل