رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص| رئيس السكة الحديد يكشف حقيقة تخفيض أسعار تذاكر القطارات الروسية

نشر
مستقبل وطن نيوز

نفى أشرف رسلان، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، ما تردد حول تخفيض أسعار تذاكر القطارات الروسية الجديدة بنسبة 50 %، مؤكدا أنه لم تصدر قرارات رسمية في هذا الشأن.

وأشار «رسلان»- في تصريحات خاصة لـ «مستقبل وطن نيوز»، اليوم الثلاثاء- إلى أن الهيئة القومية لسكك حديد مصر تدرس فعليا تخفيض أسعار تذاكر القطارات الروسية، وذلك بالتعاون مع وزارة النقل، لافتا في الوقت ذاته إلى أنه الأمر مايزال قيد الدراسة.

وفى السياق ذاته نفى رئيس هيئة السكة الحديد، ما تردد حول هجر الركاب للقطارات الروسية الجديدة، مؤكدا في الوقت ذاته انتظام جميع خطوط القطارات الروسية، على أن يتم زيادة تلك الخطوط في المستقبل.

وشدد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أنه يتم إعلان أيه قرارات حول السكة الحديد فور صدورها رسميا، وإرسالها إلى جميع وسائل الإعلام.

وترددت خلال الساعات القليلة الماضية أنباء حول تخفيض أسعار القطارات الروسية بنسبة ٥٠℅ والسماح لحملة الاشتراكات من الطلبة والموظفين باستخدام القطارات.

وتواصل هيئة السكة الحديد، استلام الدفعات الجديدة من العربات الروسية المتعاقد عليها مع شركة ترانسماس هولدينج الروسية، حيث تأتى بحرا عبر ميناء الإسكندرية، وتضم 16 عربة ذات تهوية ديناميكية (عادية)، حيث وصل حتى الآن 227 عربة جديدة ذات تهوية ديناميكية (عادية) ضمن التعاقد مع شركة ترانسماش هولدينج الروسية لتصنيع وتوريد 1300 عربة مكيفة وعادية.

وتستقبل هيئة السكة الحديد دفعات شهرية من الصفقة الأكبر في تاريخ الهيئة بواقع 35 عربة شهريا، وتقوم بإدخال الخدمة قطارات روسية جديدة شهريا بمتوسط 3 قطارات كل شهر.

وتشمل صفقة العربات الروسية توريد 800 عربة مكيفة (500 درجة ثالثة مكيفة وهى خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة في تاريخ سكك حديد مصر و180 درجة ثانية مكيفة، و90 عربة درجة أولى مكيفة، و30 عربة بوفيه مكيفة، بالإضافة إلى 500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية، وتبلغ قيمتها 1.0165 مليار يورو.

عاجل