رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط أغذية فاسدة بمحل في بني سويف

نشر
مستقبل وطن نيوز

أسفرت حملة من إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة في بني سويف، اليوم، عن ضبط منتجات غذائية متنوعة منتهية الصلاحية داخل أحد المحلات، بمدينة الفشن، والتي شملت :أكياس حليب بقري، قطع كيك، وسندوتشات، شرائح البطاطس ومنتج ذرة فيشار.

وحررت الحملة المحاضر اللازمة مع اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة، بالإضافة إلى المرور على أماكن تداول وبيع السلع الغذائية، حيث تم سحب عدد 16 عينة وتحرير عدد 5 محاضر جنح صحية منهم عدد 3 محاضر لعدم استيفاء اشتراطات النظافة الصحية، وعدد 2 محضر لعدم وجود  شهادات صحية لمزاوله المهنة، فيما  تم إعدام 15 كجم من الأغذية غير المحتفظة بخواصها الطبيعية.

 شارك في الحملة محمد محمود مراقب أول أغذية بإدارة الفشن الصحية، وكلأ من حمدي عاشور وأحمد رجب من مفتشي الأغذية بالإدارة.

وكلف الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة في بني سويف، في وقت سابق، الدكتورة أمنية حسن مدير إدارة الطب الوقائي بتكثيف الرقابة على أماكن عرض وبيع الأغذية، وبناء على ذلك  شن فريق مراقبة الأغذية بإدارة الفشن الصحية حملة على المنشآت الغذائية والمطاعم الكائنة بمركز ومدينة الفشن، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

من جانبه أكد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، على استمرارية الحملات الرقابية على الأسواق والمنشآت الغذائية والمحال والصيدليات لضبط الوضع فى مجال تداول السلع فى هذه المواقع، ومواجه كافة صور الغش التجاري حفاظا على صحة وسلامة المواطنين، ومواجهة كافة صور التلاعب فى الأسعار أو احتكار السلع وبيعها فى السوق السوداء خاصة فى ظل الظروف الراهنة، والتى تشهد توجيه معظم الجهود لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

وناقش محافظ بني سويف، التقرير الذي عرضه الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة، بشأن نتائج حملات الرقابة الصحية بالتنسيق مع التموين والجهات الرقابية المعنية.

 

عاجل