رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بينهم 12 من ذوي القدرات الخاصة.. تعيين 441 شابا في سوهاج

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة سوهاج، بتعيين 441 شاباً من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، منهم 12 من ذوي القدرات الخاصة، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل"، المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، فضلا عن توفير 122 فرصة عمل.

وأضاف «سعفان» أن المديرية، نفذت 6 دورات تدريبية بمركز التدريب المهني بسوهاج وطهطا والكوثر، على عدد من المهن التي يحتاجها سوق العمل وهي: السباكة الصحية، وكهرباء المنازل، والتفصيل والحياكة، وصيانة الحاسب الآلي، والتبريد والتكييف استفاد منها  89 متدربا، بالإضافة إلى عقد دورة تدريبية بوحدة التدريب المتنقلة على مهنة التفصيل والحياكة لـ10 متدربات.

وأوضح  الوزير، أن المديرية قامت بالتفتيش على 671 منشأة دوري وحملات تفتيش شامل نهارية وليلية، وأسفر عن تحرير 57 محضرًا، وعمل 5 ندوات توعية في مجال أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، و10 ندوات في مجال عمل الطفل، وندوتان في مجال المفاوضة الجماعية، و5 ندوات في مجال التوعية بالسموم البيضاء، و4 ندوات أخرى في مجال زيادة الإنتاج، و3 ندوات بما يخص لوائح نظام العمل والجزاءات، فضلاً عن القيام بـ 2 حملة تفتيشية على عمالة الأطفال.

وتابع الدكتور هشام أحمد أبو زيد، مدير المديرية، في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال شهر يناير الماضي، أنه تم صرف 230 ألف جنيه للرعاية الاجتماعية لـ92 عاملا منهم 110 آلاف جنيه منح مواليد لـ55 عاملا، و42 ألف جنيه لـ14 عاملا منحة زواج، و78 ألف جنيه منحة وفاة لـ23 عاملا.

كما تم صرف منح رعاية صحية لـ557 عاملا، بإجمالي 92 ألفاً و163 جنيها، واستخراج شهادات أمان لـ12 عاملاً بواقع 6 آلاف جنيه، فضلاً عن تسجيل 181 عاملاً جديداً بالمنظومة وعمل كارنيهات لهم.

وأضاف أن المديرية استخرجت 617 شهادة قياس مستوى مهارة، ورخصة مزاولة حرفة، وتلقت 8 شكاوى، تم تسوية شكوى واحدة منها، وأحالت 2 شكوى للقضاء، و تبقى 5 شكاوي ما زالت تحت البحث والدراسة.

أما في مجال السلامة والصحة المهنية فقد قامت المديرية بالتفتيش على 207 منشآت، وإعادة التفتيش على 413 منشأة أخرى، وأسفر التفتيش عن تحرير 79 محضراً، وإعطاء مهلة قانونية لــ141 منشأة أخرى لإزالة المخالفات التي تم إنذارها بها، فضلاً عن بحث 9 شكاوى ومنح 7 ترخيص.

وفي مجال التفتيش على المنشآت، للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، تابعت المديرية التفتيش على 693 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية والتفتيش العمالي.

عاجل