رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هشام عز العرب يكشف حقيقه توليه رئاسة «أوراسكوم»

نشر
مستقبل وطن نيوز

نفى هشام عز العرب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي مصر سابقا، ما تردد حول توليه منصب الرئيس التنفيذي لشركة اوراسكوم للاستثمار.

واشار «عز العرب» في منشور له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، اليوم الثلاثاء، قائلا: «مجرد توضيح لإشاعة التحاقي رئيس تنفيذي بشركة أوراسكوم للاستثمار، أولا- نجيب والعائلة ناس محترمة وأساعدهم مثل اصدقاء آخرين وبدون مقابل ولهم وللشركة كل الاحترام». 

وتابع «عز العرب»: «ثانيا أنا لم أكن الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي وإنما رئيس مجلس الإدارة لمدة 1 عاما، ثالثا أنا قررت التركيز على الأعمال والاستشارات التي أقدمها خارج مصر في الوقت الحالي».

وأضاف «بس الحقيقة أثمن تقدير سوق المال لاسمي وتاريخي برفع سعر السهم قرابة 10%%؜ من إشاعة التحاقي بها».

تجدر الاشارة إلى أن أداء سهم شركة أوراسكوم للاستثمار، قد شهد ارتفاعا ملحوظا بالبورصة المصرية، على خلفية أنباء حول تولي هشام عز العرب، منصب الرئيس التنفيذي للشركة.

ويعد هام عز العرب، من احد أبرز الكوادر المصرفية في مصر والشرق الأوسط وعالميا، واستطاع خلال رئاسته للبنك التجاري الدولي، إحداث طفرة كبيرة في أداء البنك وتحويله إلى مؤسسة مالية رائدة في مصر والوطن العربي، وأكبر بنوك القطاع الخاص في مصر، وصاحب أكبر وزن نسبي بالبورصة المصرية.

وأعلن مجلس إدارة البنك التجاري الدولي – مصر، في 23 أكتوبر الماضي، تنفيذ قرار البنك المركزي بإقالة هشام عز العرب من منصبه كرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب اعتبارًا من 22 أكتوبر الماضي، وتعيين شريف سامي رئيسًا غير تنفيذي للبنك، وذلك عقب  قرر مجلس إدارة البنك المركزي المصري بجلسته بتاريخ 20 أكتوبر 2020 تنحية رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي من منصبه.

عاجل