رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نقيب الفلاحين: الكارت الذكي يقضي على الحيازات الوهمية والفساد الورقي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين، الكارت الذكي سوف يقضي على آلاف الحيازات الوهمية، لافتًا إلى أن أهم فوائد كارت الفلاح الذكي هو القضاء على الحيازات الوهمية، والفساد الورقي والدفتري.

وأضاف ابوصدام لـ«مستقبل وطن نيوز» أنه تم توزيع الكارت الذكي في 12محافظة، ومن المتوقع أن يعم الكارت الذكي جميع انحاء الجمهوريه في 30 يونيو المقبل.

وأشار إلى أن الكارت الذكي(الحيازة المميكنة) سوف يسهل للفلاحين التعامل بسرعة ودقة مع كافة الجهات الحكومية التي تتعامل مع القطاع الزراعي.


وأكد أن كارت الفلاح الذكي، يتم من خلاله صرف المستلزمات الزراعية المدعمة، وسوف يصبح كارتًا لإيداع وصرف الأموال التي تخص حامليه مع إمكانية صرف أي منح أو دعم مالي أو ثمن توريد المحاصيل  أو دفع أقساط أوغرامات  في حالة ربطه بالبنك.


وتتيح منظومة الحيازة المميكنة للحكومة معرفة دقيقة وسريعة لكل ما يخص الزراعه مما يتيح لمتخذي القرار سرعة ودقة اتخاذ القرارات اللازمة.

وأوضح عبدالرحمن، أن طريقة الحصول على الكارت الذكي سهلة وبسيطه وغير مكلفه ماديا حيث تتلخص طريقة الحصول على الكارت الذكي في ملء استمارة الحيازه المميكنة، وتقديم صورة بطاقه الرقم القومي، وصورة شخصية لصاحب الحيازة مع دفع الرسوم المطلوبة لاستلام الحيازة المميكنة.

عاجل