رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لمجابهة «كورونا».. فض فرح وتغريم 34 مواطنًا وغلق 4 مراكز دروس خصوصية بالشرقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكنت رئاسة مركز ومدينة الحسينية من ضبط وتغريم 9 مواطنين غير ملتزمين بارتداء الكمامة الواقية خلال حملات تفتيشية على سائقي سيارات الأجرة والتكاتك، بالإضافة لمصادرة 6 شيش من 3 مقاهي مخالفة بالمدينة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما شنت الأجهزة التنفيذية برئاسة مركز ومدينة الزقازيق حملة على مراكز الدروس الخصوصية بمنطقة شارع السلام، وأسفرت عن غلق وتشميع أحد المراكز واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

وفي سياق متصل تمكنت الأجهزة التنفيذية بالاشتراك مع شرطة المرافق ورئاسة حي أول وثان الزقازيق من فض فرح بـ منطقة موقف المنصورة بمدينة الزقازيق، فضلًا عن تغريم 25 مواطنًا لعدم التزامهم بارتداء الكمامة الواقية حرصًا على سلامتهم من الإصابة بفيروس كورونا.

 وقامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس بحملة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، وأسفرت الحملة عن غلق مركزين للدروس بشارع الدروس بالمدينة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

في السياق ذاته؛ قامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بالتنسيق مع الوحدة المحلية بالجديدة بحملة على مراكز الدروس الخصوصية وأسفرت عن غلق مركز للدروس الخصوصية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات على الورش والمحال التجارية، والمقاهي والكافيتريات وقاعات الأفراح وسرادقات العزاء والأفراح المُقامة بالمخالفة بالشوارع، وكذلك مراكز الدروس الخصوصية ومتابعة قائدي المركبات على الطرق للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامة الواقية، لتقليل الإصابة بفيروس كورونا، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.