رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التموين: المنيا من أكبر المحافظات المنتجة للقمح

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، إن رفع مستوى أداء الخدمات يأتي في إطار الاهتمام بالمواطن المصري وبناء الإنسان، في مختلف المجالات منها التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية وكافة الخدمات المترتبة على مستوى معيشة الفرد.

ووجه وزير التموين، الشكر للواء أسامة القاضي محافظ المنيا، مشيدًا بالتنسيق الحضاري داخل العمارات السكنية بمدخل مدينة المنيا الجديدة، كما أشاد بمنظومة النظافة العامة داخل شوارع مدينة المنيا.

جاء ذلك خلال افتتاح وزير التموين ومحافظ المنيا  3 مراكز متطورة لخدمات المواطنين، بحضور دكتور محمد محمود أبوزيد نائب المحافظ ، الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين ، وعدد من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب بالمحافظة وقيادات وزارة التموين.

وأكد "المصيلحي" أن دور وزارة التموين هو تحقيق الأمن الغذائي، ومحافظة المنيا تعد من أكبر المحافظات المنتجة للقمح، والتأكد من توافر الصوامع ، تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للاهتمام بالمشروع القومي للصوامع، حيث تم رفع القوة التخزينية الي 3.2 مليون طن خلال الفترة من بعد عام 2014، مؤكدا أن هذه الفترة تم زيادة القوة الإنتاجية للضعف من حجم التخزين، بالإضافة لإعادة تأهيل الصوامع القديمة.

وأضاف أنه يجري أيضا إنشاء الصوامع الحقلية على أرض محافظة المنيا، والتي بدأت فعليا في مركز العدوة، وهناك 4 صوامع أخرى، سيتم إنشاؤها.

عاجل