رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق الدورة التدريبية للأئمة والواعظات بجامعة السويس

نشر
مستقبل وطن نيوز

انطلقت اليوم الإثنين، دورة تدريبة لأئمة وواعظات الأوقاف، بمقر كلية الأداب بجامعة السويس، في إطار بروتوكول تعاون بين مديرية الأوقاف والجامعة بشأن تدريب الأئمة والواعظات. 

جاء ذلك بحضور الدكتور السيد الشرقاوي، رئيس جامعة السويس، والشيخ ماجد راضي، وكيل وزارة الأوقاف في السويس، والدكتور محمد مازن عميد كلية الآداب بالجامعة، وأيمن مهران، مدير الإعلام بمديرية الأوقاف بالسويس.

وقال الشيخ ماجد راضي، وكيل وزارة الأوقاف في السويس، إن البروتوكول جاء من أجل رفع المستوى العلمي للأئمة والواعظات وتثقيفهم، وذلك بعقد عدة دورات، لافتا إلى أن المراحل التي يشملها البروتوكول ثلاث مراحل في اللغة العربية وآدابها (النحو، والبلاغة، وأساليب أدبية) والإرشاد النفسي وعلم الاجتماع، وكذلك دورات في المهارات الإعلامية وذلك من أجل الارتقاء بالمستوى العلمي والثقافي للأئمة والواعظات.

وأكد الدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس، أن المرحلة الأولى من البروتوكول الموقع بين وزارة الأوقاف وجامعة السويس في الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع لعدد خمسين إمام وخطيب ومدرس والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام على التوالي، وأن التدريب من خلال نخبة من أعضاء هيئة التدريس المتميزين في كل مجال وتخصص.

حاضر في الدورة اليوم الدكتور حسن العشري مدرس بقسم علم النفس بكلية الآداب بجامعة السويس، وتناول التطرف من وجهة علم النفس وجوانبه وأسبابه وآثاره على المجتمع وسبل علاجه.

وألقى المحاضرة الثانية الدكتور هاني بهاء الدين مدرس علم الاجتماع بكلية الأداب بجامعة السويس، والذي تناول علم الاجتماع ورؤيته لقضايا ومشكلات المجتمع.

 

عاجل