رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التموين: رفض التاجر استبدال أو إرجاع المنتج يعرضه للعقوبة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد أحمد أبوالفضل، مدير عام الرقابة التجارية بوزارة التموين، استمرار حملات الوزارة طوال العام على الأسواق، لا سيما مع فترة الأوكازيون الشتوي والصيفي، لافتًا إلى أن هناك غرفة عمليات تتلقى شكاوى المواطنين على الخط الساخن 27942683، أو 19588 الخاص بجهاز حماية المستهلك.

وقال "أبوالفضل"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الإثنين، إنه عند تلقي الشكوى يتم عمل حملة على المحل المشتكى عليه، ثم يتم التعامل معه مباشرة، لافتا إلى أن هناك بعض الشكاوى كيدية.

وناشد المواطنين بضرورة عدم السكوت على أي مخالفة، وأن يطالب بحقه الضريبي والحصول على الفاتورة الضريبية التي تضمن حقه في استبدال أو استرجاع المنتج، لافتا إلى أنه يجب أن تكون الضريبة مختومة.

ونوه مدير عام الرقابة التجارية بوزارة التموين، إلى أن القانون يكفل التعرف على سعر المنتج قبل الخصم وبعده، كما أنه يجب مقارنة الأسعار جيدًا، والتأكد من أن العروض ليست وهمية.

وتابع مدير عام الرقابة التجارية بوزارة التموين: "المنتج يرجع ويستبدل خلال 14 يوما، ولكن يجب أن يكون المنتج جديد وبحالاته"، مشيرا إلى أن التاجر الذي يرفض ذلك يوقع عليه عقوبة.

عاجل