رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلي في مواجهة صعبة أمام بايرن لكتابة التاريخ بنصف نهائي كأس العالم للأندية

نشر
مستقبل وطن نيوز

يلتقي في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم الإثنين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام نظيره بايرن ميونخ الألماني في دور نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليا في العاصمة القطرية الدوحة وحتى يوم 11 من شهر فبراير الجاري.

وفاز الأهلي على نظيره نادي الدحيل القطري بهدف دون رد ليتأهل للدور نصف النهائي في بطولة كأس العالم للأندية ويواجه بايرن ميونخ في دور نصف النهائي مساء اليوم على ملعب أحمد بن علي بقطر.

ويتطلع النادي الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني لكتابة التاريخ أمام العملاق البافاري بتحقيق الفوز عليه والتأهل للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه، في ظل سعي لاعبو الأهلي لتحقيق نتيجة إيجابية أمام البايرن بطل أوروبا من أجل دخول التاريخ.

الأهلي خلال الأيام الماضية وعقب الفوز على الدحيل القطري بدأ يستعد بشكل جيد ومعنويات لاعبيه مرتفعة من أجل تحقيق مفاجأة في مباراة اليوم والفوز على بطل أوروبا ومن ثم التأهل للمباراة النهائية ومواجهة فريق تيجريس أونال المكسيكي الذي تأهل للمباراة النهائية على حساب فريق بالميراس البرازيلي.

وحذر موسيماني لاعبي الأهلي من الاندفاع الهجومي أمام العملاق البافاري الذي يمتلك أفضل اللاعبين في العالم، مطالبا إياهم بالتمساك والانتشار بشكل كبير في الملعب وعدم خلق مساحات أمام لاعبي البايرن.

وعالج موسيماني بعض الأخطاء التي وقع فيها اللاعبين خلال مباراة الدحيل القطري من أجل تفاديها في مباراة اليوم أمام بطل أوروبا، حيث يسعى موسيماني لاستغلال نشوة الفوز على الدحيل والمساندة الجماهيرية الكبيرة من أجل تحقيق الفوز على بايرن ميونخ.

الأهلي واجه بايرن ميونخ من قبل في مواجهتين فقط فاز في واحدة بهدفين مقابل هدف، وخسر في الأخرى بهدفين مقابل هدف أيضا، ومباراة اليوم هي الثالثة في تاريخ مواجهات الفريقين ولا بد من أن يكون هناك فائزا في المباراة من أجل التأهل للمباراة النهائية.

ومن المتوقع أن يخوض الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من : محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه في خط الدفاع كل من محمد هاني، بدر بانون، أيمن أشرف، علي معلول، وفي خط الوسط: عمرو السولية وحمدي فتحي وديانج، ومن أمامهم حسين الشحات وطاهر محمد طاهر، وفي قلب الهجوم والتر بواليا.

أما فريق بايرن ميونخ فيسعى لكتابة تاريخ جديد، بحصد اللقب السادس في غضون عام، تحت قيادة المدرب هانز فليك.

وفي حال تتويجه بالكأس العالمية، سيصبح بايرن ثاني فريق في التاريخ يحرز السداسية، بعدما فعلها برشلونة عام 2009.

ومن المتوقع أن يدفع فليك بقوته الضاربة أمام الأهلي، تجنبًا للمفاجآت، لا سيما في ظل رغبته العارمة، رفقة لاعبيه، في تحقيق السداسية التاريخية.

عاجل