رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نجوم كرة القدم يرسمون سيناريوهات متعددة لمباراة الأهلي وبايرن ميونخ

نشر
مستقبل وطن نيوز

تترقب جماهير كرة القدم المصرية، المواجهة النارية التي تجمع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في الثامنة مساء غد الإثنين، أمام نظيره بايرن ميونخ الألماني في المباراة التي تقام على استاد أحمد بن علي المونديالي، ضمن دور نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها قطر.

ويرصد "مستقبل وطن نيوز"، في تقريرة آراء نجوم الكرة المصرية عن تلك المواجهة:

حسام البدري: الأهلي لديه دوافع قوية لتقديم مباراة قوية أمام بايرن ميونخ

أكد حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر، أن الأهلي لديه دوافع قوية لتقديم مباراة قوية أمام  بايرن ميونخ الألماني .

وقال البدري: إن لاعبو النادي الأهلي لديهم ثقة وخبرات في تلك المباريات التي تحتاج العزيمة والأصرار لتحقيق نتيجة أيجابية إمام بارين ميونخ، وإسعاد جماهير القلعة الحمراء بصفة خاصة وجماهير مصر بصفة عامة".


وتابع البدري تصريحاته،" الأهلي قدم مباراة جيدة أمام الدحيل القطري وحقق الفوز في تلك المواجهة ،متمنياً فوز الأهلي في تلك المباراة والتأهل للمباراة النهائية للبطولة.

شوقي غريب عن مباراة الأهلي وبايرن: كرة القدم لا تعترف بالأسماء ولكن تعترف بالجهد والعرق

كشف شوقي غريب، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي،عن صعوبة مباراة الأهلي وبايرن ميونخ الألماني المقرر لها غدًا الإثنين، والتي تقام على استاد أحمد بن علي المونديالي، ضمن دور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها قطر.

وقال غريب:" إن كرة القدم لا تعترف بالأسماء ولا بالتاريخ، ولكن تعترف بالجهد والعرق داخل المستطيل الأخضر، وكل شيء فيها وارد" .

وتابع غريب تصريحاته: "أتمنى أن يفوز الأهلي بالمباراة غدًا لكنها صعبة لأننا نواجه بايرن ميونخ بطل أوروبا ومن أقوى أندية العالم حاليًا".

عماد النحاس عن مباراة البايرن: سمات لاعبي الأهلي على مر التاريخ تحقيق أي هدف

أكد عماد النحاس، المدير الفني لفريق المقاولون العرب،"إن سمات لاعبي الأهلي على مر التاريخ تحقيق أي هدف مهما كان صعبًا".

وتابع النحاس تصريحاته: "أنه لا أحد يستطيع أن ينكر قوة فريق البايرن، وأنه بطل أوروبا وأفضل فريق في العالم حاليًا بالأرقام والإنجازات، ولكن لا ننسى أيضًا أنه سيواجه بطل أفريقيا".

خالد القماش يكشف عن مفتاح نجاح الأهلي في مباراة بايرن ميونخ

كشف خالد القماش المدير الفني السابق لفريق الإسماعيلي، عن مفتاح نجاح النادي الأهلي في مباراة بايرن ميونخ في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2021 سيكون المالي أليو ديانج لأنه يمتاز بالسرعة والقوة.

وقال القماش: "إن لاعبي الأهلي و الجهاز الفني للفريق بقيادة بيتسو موسيماني،سينتظرهم التاريخ من أوسع أبوابة في حالة تخطي بايرن ميونخ غداً".

أحمد سامي: أثق في لاعبي الأهلي وروحهم القتالية أمام البايرن

أكد أحمد سامي، المدير الفني لفريق سموحة،أنه يثق فى لاعبي الأهلي وقدراتهم وروحهم القتالية داخل الملعب، وأنهم قادرون على إحراج الفريق البافاري، مشيرًا إلى أنه حتى فى حالة الخسارة، أتوقع أن يخسرها المارد الأحمر بشرف" .

طارق السيد: حافز الأهلي سيكون كلمة السر في الظهور بشكل مشرف أمام البايرن

أكد طارق السيد، نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، أن الأهلي سيواجه فريق قوي للغاية، البايرن فريق كبير ويمتلك عناصر مميزة وسيكون هناك فارق في الإمكانيات وهذا طبيعي".

وأضاف:"حافز لاعيبة النادي الأهلي سيكون كلمة السر في ظهور الأـحمر بشكل جيد، وعلى اللاعبين التخلي عن الضغوطات والخوف، لأن الخوف سيفقدهم التركيز وهو من أهم العوامل التي يحتاجها الأهلي غدًا أمام العملاق البافاري".

وواصل :"الطريقة الأمثل لمواجهة البايرن هي طريقة 3-3-4، لتأمين نصف الملعب والسيطرة عليه، والأهلي يمتلك ثلاثي قوي في الوسط هم، السولية وحمدي فتحي وديانج مع الاعتماد على سرعات بواليا في مركز المهاجم الصريح أومحمد شريف ومشاركة أفشة وكهربا سيزيد من خطورة الأهلي وأتمنى ظهور الأهلي بالشكل الأمثل".

شطة: بطولات الأهلي أكثر من بايرن ميونخ.. والفوز على بطل أوروبا لن يكون مفاجأة

أكد عبد المنعم شطة، نجم النادي الأهلي الأسبق، ثقته في لاعبي الفريق الأحمر، لتقديم مباراة مميزة أمام بايرن ميونخ الألماني، مساء يوم الإثنين المقبل، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية.

وقال شطة، إن الأهلي يستطيع الفوز على بايرن ميونخ، والفرص متكافئة للفريقين، كون الأهلي بطل إفريقيا، ولا يقل عن منافسه في شيء، مشيرًا إلى أن لاعبي الأهلي عليهم أن يدركوا بأنهم يلعبون للقلعة الحمراء وهو نادٍ في مصاف كبار أندية العالم.

وأضاف نجم الأهلي الأسبق، أنه ضد كل من يعتبرون أن الهزيمة من بايرن ميونخ أمرًا طبيعيًا ولا أزمة فيه، مضيفًا: «الأهلي ند لأي منافس وهو لا يقل عن كبار أندية العالم في شيء، ويستطيع مجابهة بايرن ميونخ والفوز عليه وهذا لن يكون مفاجأة».

واستكمل شطة، الذي شارك في مباراة الأهلي وبايرن ميونخ الودية عام 1977، أن المقارنة بين جيله والجيل الحالي معدومة، حيث أن الكفة الأرجح للجيل الحالي، كونه متوفر له كل شيء، على عكس الظروف الصعبة في فترته، إلا أن جيله كان الأفضل من ناحية الانسجام، مضيفًا: «الأهلي عمره ما لاعب منافس وخاف منه مهما كان اسمه».

واختتم تصريحاته، بأن الأهلي حصل على بطولات أكثر من بايرن ميونخ، واسم كبير عالميًا الجميع يهابه ويحترمه، على الرغم من فوارق القيمة التسويقية للاعبي الفريقين، إلا أن الأهلي كبير باسمه.

رضا عبدالعال: «الأهلي لو جاب جول في البايرن هينام عليه.. وموسيماني جبان»

أكد رضا عبدالعال نجم الكرة المصرية الأسبق، أن من الصعب توقع نتيجة مباراة الأهلي ضد بايرن ميونخ الألماني، في نصف نهائي كأس العالم للأندية، على الرغم من أن الأفضلية للعملاق البافاري في كل شيء.

وأضاف عبدالعال، «بايرن ميونخ لاعيبته هتنزل الماتش باستهتار وخايفين على نفسهم من الإصابات، ولازم الأهلي يستغل ده ويجيب جول وينام عليه طول الماتش».

وتابع أن موسيماني مدرب «جبان»، وتعبيرات وجهه قبل بداية المباريات تؤكد ذلك وتظهر مدى خوفه من الخصوم، موضحًا أن بايرن ميونخ أفضل من الأهلي في كل شيء، وعلى الورق سيفوز، إلا أن الأهلي يستطيع تسجيل هدف والحفاظ عليه، متمنيًا التوفيق للنادي الأهلي في هذه المباراة.

هشام يكن: «الأهلي قادر يشرف الكرة المصرية أمام بايرن ميونخ»

أكد هشام يكن نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر الأسبق، أنه ينتظر مباراة قوية تجمع بين الأهلي وبايرن ميونخ الألماني، يوم الإثنين المقبل، في تمام الساعة الثامنة مساءً، في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وقال يكن، إن المتوقع بأن تكون المباراة قوية بين الطرفين، على الرغم من أن بايرن ميونخ كفته ستكون أرجح كونه يتفوق على الأهلي في كل شيء، إلا أن الأهلي أيضًا لديه عناصر مميزة جدًا، وقادرة على صناعة الفارق.

وأضاف نجم منتخب مصر في كأس العالم 1990، أن الأهلي يستطيع الخروج من المباراة بشكل وآداء مميز إذا لم ينجح في الفوز، مضيفًا: «نتمنى ظهور الأهلي بالشكل الذي يليق ويشرف الكرة المصرية».

واختتم تصريحاته، بأن العامل النفسي سيكون فارقًا للاعبي الأهلي، كونهم يواجهون فريق بحجم بايرن ميونخ، وهو ما يعد حافز كبير لهم، يدفعهم لإظهار كل طاقتهم باعتبار أن هذه المباراة يتابعها العالم أجمع.

ويستعد النادي الأهلي لملاقاة بايرن ميونخ الألماني، غداً الإثنين ، في تمام الساعة الثامنة مساءً، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية.

الأهلي صعد لنصف نهائي مونديال الأندية، بفضل فوزه على الدحيل القطري، بهدف نظيف، بينما بايرن ميونخ يشارك في البطولة من الدور نصف النهائي مباشرة، بصفته بطل دوري أبطال أوروبا.

 

 

 

 

 

عاجل