رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بينهم مخازن أحذية وملابس.. غلق وتشميع 6 منشآت غير ملتزمة بإجراءات السلامة في الجيزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على المتابعة الدورية لرفع الإشغالات وتطبيق الإشتراطات والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا الصادرة من الدولة لتنظيم عملية فتح الأنشطة والمنشآت والمحال التي تقدم خدمات للمواطنين وعلى رأسها المقاهي والكافيهات والمطاعم والكافيتريات الي جانب تحقيق الانضباط بالشارع وإزالة اي تعديات للمنشأت . 

وأشار محافظ الجيزة إلى أنه تم شن حملات مكبرة اليوم بأحياء جنوب الجيزة والطالبية ومركز أوسيم  أسفرت عن رفع حوالي 500 حالة إشغال متنوعة إستهدفت تحقيق الانضباط وإحداث سيولة مرورية ورفع الإشغالات ومتابعة مدى إلتزام المحال والمقاهي والمطاعم بالإجراءات الاحترازية ومواعيد الغلق وعدم التعدي على حرم الطريق العام.

ولفت إلى أنه تم غلق وتشميع 6 منشأت غير ملتزمة بإجراءات السلامة العامة واشتراطات الحماية المدنية شملت مخازن للملابس والأحذية والجلود والتى بها مواد قابلة للإشتعال تستخدم فى صناعة الأحذية ومصنع حلويات يستخدم مواد غير مصرح بها ولا يتبع إجراءات الحماية المدنية.

وفي نفس الاطار وبناءاً على توجيهات محافظ الجيزة، قاد ابراهيم الشهابي نائب المحافظ للمراكز والمدن، حملة مكبرة لرفع تراكمات القمامة وإزالة الإشغالات بشوارع مسجد الرحمن ومجمع المدارس والأربعين والمسابك بقرية بشتيل بنطاق مركز ومدينة أوسيم.

وذلك في إطار تكليفات محافظ الجيزة بالمتابعة الدورية لإداء المراكز والمدن والاستمرار بشن حملات لإعادة الانضباط .

ووجه محافظ الجيزة بضرورة التصدي بكل حسم لأي مخالفة، مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين لتلك القرارات وعدم التهاون في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين مع الغلق الإدارى للمحال والمنشآت التي تخالف الاشتراطات والضوابط الموضوعة.

كما كلف رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة الاستمرار في المتابعة الدقيقة على مدار اليوم لتطبيق الضوابط والاشتراطات الصادرة والخاصة بالقدرة الاستيعابية للمنشآت التي تم فتحها والالتزام بمراعاة قواعد التباعد الاجتماعي، فضلاً عن مواعيد غلق المحال التجارية والمطاعم والمقاهي.

عاجل