رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السودان: إعلان الحكومة الجديدة.. غدًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفادت وكالة الأنباء السودانية "سونا " بأن مجلس شركاء الفترة الانتقالية السوداني توصل خلال اجتماعه مساء اليوم الأحد إلى اتفاق على إعلان الحكومة السودانية الجديدة غدًا الإثنين.

وأشارت الوكالة إلى أن رئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك هو من سيعلن أسماء الحكومة الجديدة بعد حل الحكومة الحالية، باستثناء وزارة التربية والتعليم التي لا تزال تجري المشاورات بشأنها .

وعلى صعيد متصل؛ أعربت الخارجية السودانية في وقت سابق من اليوم عن رفضها الادعاءات الإثيوبية بشأن ترسيم الحدود بين البلدين ونقضها لاتفاقية 1902 بحجة أنها وقعت في زمن الاستعمار وهو مخالف للحقيقة تمامًا، حيث إن أديس أبابا لم تكن حينها تحت الاحتلال، كما أنها تستخدم ذات الخرائط المتفق عليها دولياً لتحديد حدودها مع إريتريا، بينما ترفض اعتمادها لترسيم حدودها مع السودان.

وتأتي هذه التصريحات عقب اجتماع وزير الخارجية السوداني المكلف عمر قمر الدين إسماعيل في وقت سابق من اليوم مع وفد الاتحاد الأوروبي وعلى رأسه بيكا هافيستو، المبعوث الأوروبي الخاص ووزير خارجية فنلندا، وذلك للتشاور حول التوتر بين السودان وإثيوبيا .

كما تناول الاجتماع أوضاع اللاجئين الفارين من النزاع في إقليم تيجراي الإثيوبي إلى شرق السودان، حيث أعرب وفد الاتحاد الأوروبي عن إشادته بجهود الخرطوم لاستضافة اللاجئين الإثيوبيين.