رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أردوغان يواصل استغلال القضاء لتكميم أفواه المعارضين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفادت وكالة "رويترز" للأنباء، اليوم الأحد، بأن القضاء التركي، أمر بسجن 4 أشخاص على ذمة تحقيقات بشأن المظاهرات التي اندلعت للتنديد بقرار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بتعيين أحد الأشخاص المقربين منه عميدًا لجامعة بوجازيتشي المرموقة في تركيا.

واندلعت الاحتجاجات الشهر الماضي بعد تعيين مليح بولو، المقرب من أردوغان، عميدًا لجامعة بوجازيتشي، وهو ما اعتبره طلاب الجامعة عملية غير ديمقراطية.

وقال مكتب نيابة إسطنبول: إنه تم وضع 4 أشخاص في السجن، على ذمة التحقيقات الجارية بشأن المظاهرات المعارضة لقرار الرئيس التركي في الجامعة.

وكشفت رويترز، عن أن التهم الموجهة إلى الأفراد الأربعة تتعلق بالإضرار بالممتلكات العامة والدعايا الإرهابية، فيما تم وضع شخصين آخرين تحت الإقامة الجبرية في منازلهم.

وحتى الآن بلغ عدد المعتقلين خلال الاحتجاجات المناهضة لأردوغان منذ 4 يناير الماضي أكثر من 600 شخص في اسطنبول وأنقرة، لكن الحكومة تقول إنها أفرجت عن معظمهم.

وكان علي باباجان، الحليف السابق لأردوغان، رئيس حزب الديمقراطية والتقدم، اعتبر أن الرد العنيف على احتجاجات طلاب جامعة البسفور المعترضين على تعيين رئيس لجامعتهم بقرار رئاسي غير مقبول وغير مبرر.

 
عاجل