رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني لوزير الاتصالات: «السيستم» بريء من سوء الخدمات.. والإنترنت سيئ

نشر
مستقبل وطن نيوز

برأ النائب محمد مدينة، عضو مجلس النواب، "السيستم" من سوء الخدمات المقدمة للمواطنين، قائلا: "السيستم واقع" ليست هي السبب لكن المشكلة في العنصر البشري.

وأكد النائب في كلمته أمام الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة المستشار حنفي جبالي، بحضور الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، أن العاملين في القطاع غير مؤهلين على القدر الكافي.

وقال النائب: الشارع المصري أصبح يحفظ عن ظهر قلب جملة "السيستم واقع"، لافتا إلى أن الخدمات والتطوير الذي حدث في قطاع الاتصالات لم يشعر به المواطن البسيط.

وانتقد غياب الرقابة على شركات المحمول من جانب وزارة الاتصالات، سواء فى الفاتورة أو أداء الخدمة في بعض المناطق، مؤكدا أن وسائل الاتصالات والرقمنة والإنترنت والهاي تك، أصبحت مرتبطة بحياتنا اليومية.

وتابع "خدمات الإنترنت سيئة، فترة متاحة وفترات غير متاحة، لافتا إلى أن مدينة الخانكة تعاني مع عدم وجود التلفونات الأرضية فيها.

وأشار إلى أن الكارثة الحقيقة في مشكلة الإنترنت، أن الطلبة أصبحوا يتلقون التعليم عن بُعد في ظل وجود الجائحة الحالية، ولكن الإنترنت غير متوفر بنسبة 70%، قائلا: "أولادنا بيسألونا النت فين؟"، محذرا من وجود نتائج عكسية في منظومة التعليم عن بُعد.

عاجل