رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«روشتة الفوز».. نجوم الكرة يضعون خطة مواجهة الأهلي لبايرن ميونخ بمونديال الأندية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في مصر والعالم، في تمام الثامنة مساء غد الإثنين، صوب ملعب أحمد بن علي في قطر، حيث يحتضن مواجهة قوية ومرتقبة بين الأهلي وبايرن ميونيخ في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

ويستعرض موقع"مستقبل وطن"، خلال السطور التالية نصائح نجوم كرة القدم للاعبي الأهلي والجهاز الفني قبل المواجهة المرتقبة والمصيرية أمام العملاق البافاري.

عبد المنعم شطة

بداية أكد عبد المنعم شطة، نجم النادي الأهلي السابق، ثقته في لاعبي الفريق الأحمر، لتقديم مباراة مميزة أمام بايرن ميونخ الألماني،  في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية.

وقال شطة إن الأهلي يستطيع الفوز على بايرن ميونخ، والفرص متكافئة للفريقين، كون الأهلي بطل إفريقيا، ولا يقل عن منافسه في شيء، مشيرًا إلى أن لاعبي الأهلي عليهم أن يدركوا بأنهم يلعبون للقلعة الحمراء وهو نادٍ في مصاف كبار أندية العالم.

وأضاف نجم الأهلي الأسبق، أنه ضد كل من يعتبرون أن الهزيمة من بايرن ميونخ أمرًا طبيعيًا ولا أزمة فيه، مضيفًا: «الأهلي ند لأي منافس وهو لا يقل عن كبار أندية العالم في شيء، ويستطيع مجابهة بايرن ميونخ والفوز عليه وهذا لن يكون مفاجأة».

واستكمل شطة، الذي شارك في مباراة الأهلي وبايرن ميونخ الودية عام 1977، أن المقارنة بين جيله والجيل الحالي معدومة، حيث أن الكفة الأرجح للجيل الحالي، كونه متوفر له كل شيء، على عكس الظروف الصعبة في فترته، إلا أن جيله كان الأفضل من ناحية الانسجام، مضيفًا: «الأهلي عمره ما لاعب منافس وخاف منه مهما كان اسمه».

واختتم تصريحاته، بأن الأهلي حصل على بطولات أكثر من بايرن ميونخ، واسم كبير عالميًا الجميع يهابه ويحترمه، على الرغم من فوارق القيمة التسويقية للاعبي الفريقين، إلا أن الأهلي كبير باسمه.

رضا عبدالعال

ومن جانبه، أكد رضا عبدالعال نجم الكرة المصرية الأسبق، أن من الصعب توقع نتيجة مباراة الأهلي ضد بايرن ميونخ الألماني، في نصف نهائي كأس العالم للأندية، على الرغم من أن الأفضلية للعملاق البافاري في كل شيء.

وأضاف عبدالعال: «بايرن ميونخ لاعيبته هتنزل الماتش باستهتار وخايفين على نفسهم من الإصابات، ولازم الأهلي يستغل ده ويجيب جول وينام عليه طول الماتش».

وتابع أن موسيماني مدرب «جبان»، وتعبيرات وجهه قبل بداية المباريات تؤكد ذلك وتظهر مدى خوفه من الخصوم، موضحًا أن بايرن ميونخ أفضل من الأهلي في كل شيء، وعلى الورق سيفوز، إلا أن الأهلي يستطيع تسجيل هدف والحفاظ عليه، متمنيًا التوفيق للنادي الأهلي في هذه المباراة.

هشام يكن

وأكد هشام يكن نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر الأسبق، أنه ينتظر مباراة قوية تجمع بين الأهلي وبايرن ميونخ الألماني، يوم الإثنين المقبل، في تمام الساعة الثامنة مساءً، في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وقال يكن، إن المتوقع بأن تكون المباراة قوية بين الطرفين، على الرغم من أن بايرن ميونخ كفته ستكون أرجح كونه يتفوق على الأهلي في كل شيء، إلا أن الأهلي أيضًا لديه عناصر مميزة جدًا، وقادرة على صناعة الفارق.

وأضاف نجم منتخب مصر في كأس العالم 1990، أن الأهلي يستطيع الخروج من المباراة بشكل وآداء مميز إذا لم ينجح في الفوز، مضيفًا: «نتمنى ظهور الأهلي بالشكل الذي يليق ويشرف الكرة المصرية».

واختتم تصريحاته، بأن العامل النفسي سيكون فارقًا للاعبي الأهلي، كونهم يواجهون فريق بحجم بايرن ميونخ، وهو ما يعد حافز كبير لهم، يدفعهم لإظهار كل طاقتهم باعتبار أن هذه المباراة يتابعها العالم أجمع.

هاني رمزي
أعرب هاني رمزي، المدرب العالم لللمنخب الوطني سابقا، عن سعادته بتأهل الأهلي لنصف نهائي كأس العالم للأندية ومواجهة العملاق البافاري، مؤكدا على ثقته في ظهور أبناء القاعة الحمراء بشكل مشرف للكرة المصرية.

وأضاف أن الأهلي مطالب بالتخلص من الضغوطات لاسيما بعد تخطى الدحيل القطري في المباراة الأولى، مشددا على ضرورة التركيز الشديد وتجنب ارتكاب الأخطاء، واللعب من أجل الاستمتاع.

مصطفى يونس
شدد مصطفى يونس نجم الأهلي السابق، على ضرورة قيام الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق بإعادة ترتيب أوراقه قبل مواجهة بايرن ميونيخ، واختيار تشكيل مناسب للمباراة، مشير أن الأفضل أن يبدأ اللقاء بمحمد شريف في مركز المهاجم الصريح بدلا من الزامبي والتر بواليا، مع ضرورة العمل على مراقبة مفاتيح لعب الفريق الألماني ومنعه من الكرات العرضية أو التسديد من خارج منطقة الجزاء.

أحمد حسن
أعرب أحمد حسن نجم الأهلي والزمالك السابق، عن سعادته بوصول الأهلي لمواجهة بايرن ميونخ بنصف نهائي مونديال الأندية، موضحا انه نجاح كبير.

وطالب عميد لاعبي العالم موسيماني بالتعامل نع المباراة بجدية وأداء قوى، كما طالب اللاعبين بالظهور بأفضل صورة، موضحا أن هناك فارق في الإمكانيات لاسيما وأن العملاق البافاري هو الأقوى في العالم في الوقت الحالي.

عاجل